Ad
هذه المقالة هي الجزء 2 من 18 في سلسلة دليلك لفهم أهم الأجرام والظواهر الفلكيةدليلك لفهم أهم الأجرام والظواهر الفلكيةما هو السديم؟ ما هي الكويكبات؟ ما هي الكوكبات النجمية وما أهميتها؟ لماذا تختلف وتتنوع أشكال المجرات ؟ ما هي البقع الشمسية؟ الشفق القطبي، ألوان السماء الرائعة ما هو المستعر الأعظم؟ القزم الأبيض، نهاية النجوم منخفضة الكتلة النجوم النيترونية، النجوم الغريبة ما هي العناقيد النجمية؟ ما هو المذنّب؟ ما هو حزام كايبر؟ ما هي زخات الشهب؟ ما هي سحابة أورت؟ ما هو كسوف الشمس؟ ما هو خسوف القمر؟ الأقزام البنية ليست نجوم أو كواكب، فما هي؟ اختبار مساق دليلك لفهم أهم الأجرام والأحداث الفلكية الكويكبات هي أجسام صخرية تدور حول الشمس وهي أصغر من أن نطلق عليها لفظ كواكب. تُعرف أيضًا باسم «الكواكب الصغيرة-minor planets» أو «planetoids». هناك أعداد هائلة من تلك الأجسام والتي يتراوح حجمها من مئات الأميال إلى عدة أقدام كما أن كتلتها أقل من كتلة قمر الأرض. من

نعمل بجِد من أجل تقديم محتوى علمي دقيق يناسبك، لذا يمكنك إكمال قراءة المقال بعد تسجيل الدخول، من فضلك. التسجيل مجاني حتى الآن! استمتع بعضوية مجانية في موقع الأكاديمية بوست فورًا.

تسجيل دخول للأعضاء المسجلين مسبقًا.
   
تسجيل حساب جديد
*حقول ضرورية

سعدنا بزيارتك، جميع مقالات الموقع هي ملك موقع الأكاديمية بوست ولا يحق لأي شخص أو جهة استخدامها دون الإشارة إليها كمصدر. تعمل إدارة الموقع على إدارة عملية كتابة المحتوى العلمي دون تدخل مباشر في أسلوب الكاتب، مما يحمل الكاتب المسؤولية عن مدى دقة وسلامة ما يكتب.


فلك فضاء

User Avatar

Heba Allah kassem

اسمي هبة وأعيش في مصر حيث لا زلت طالبة في كلية العلاج الطبيعي بجامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا. لدي شغف حقيقي بالعلم حيث أتابع كل ما هو جديد في ساحة العلم. أحلم بأن أعمل في مجال البحث العلمي يومًا ما.


عدد مقالات الكاتب : 84
الملف الشخصي للكاتب :

شارك في الإعداد :
تدقيق لغوي : Aya Gamal

مقالات مقترحة

التعليقات :

عذراً، التعليقات معطلة.