Ad
قد يبدو الاسم غريبًا، ولكن الصينية- الأمريكية، شين شيونغ وو Chien-Shiung Wu، هي واحدة من أشهر العلماء في مجال الفيزياء النووية. اشتهرت شين وو بمساهماتها الكبيرة في مشروع منهاتن وغيره من الإسهامات العلمية المؤثرة في التاريخ. لُقبت بسيدة الفيزياء، وملكة البحث النووي، وماري كوري الصينية. طفولة علمية ولدت شين شيونغ وو عام 1912، وبالتحديد في 31 مايو، في بلدة صغيرة بالقرب من العاصمة الصينية شنغهاي. بنتُ وحيدةُ تتوسط أخويها الاثنين. بدأ اهتمام الأسرة بتعليمها منذ نعومة أظافرها. كان التعليم شيئًا في غاية الأهمية بالنسبة للعائلة. والدها كان مهندسًا ووالدتها كانت معلمة مما يشي بحب هذه الأسرة وتقديرها للعلم. حث الوالدين الطفلة الصغيرة على دراسة العلوم والرياضيات في عمر صغيرة. [1] نبغت شيونغ وو في العديد من المدارس التي ولجتها، مثل مدرسة Mingde المهنية، والتي أسسها والدها بالمناسبة. بعد ذلك استعدت العالمة الشابة للدراسة الجامعية ودخلت أحد أقدم وأعرق المؤسسات للتعليم العالي في الصين عام 1930، ألا وهي جامعة نانجينغ. هناك،

نعمل بجِد من أجل تقديم محتوى علمي دقيق يناسبك، لذا يمكنك إكمال قراءة المقال بعد تسجيل الدخول، من فضلك. التسجيل مجاني حتى الآن! استمتع بعضوية مجانية في موقع الأكاديمية بوست فورًا.

تسجيل دخول للأعضاء المسجلين مسبقًا.
   
تسجيل حساب جديد
*حقول ضرورية

سعدنا بزيارتك، جميع مقالات الموقع هي ملك موقع الأكاديمية بوست ولا يحق لأي شخص أو جهة استخدامها دون الإشارة إليها كمصدر. تعمل إدارة الموقع على إدارة عملية كتابة المحتوى العلمي دون تدخل مباشر في أسلوب الكاتب، مما يحمل الكاتب المسؤولية عن مدى دقة وسلامة ما يكتب.


غير مصنف

User Avatar

Ahmed Safwat Salah Al-Din

طالب كيمياء، محب للعلوم والبحث العلمي، وكذلك الفن بأشكاله٠


عدد مقالات الكاتب : 31
الملف الشخصي للكاتب :

مقالات مقترحة

التعليقات :

عذراً، التعليقات معطلة.