Ad
“تضيف موافقة اليوم أداة مهمة في الجهود المبذولة لإنهاء وباء فيروس نقص المناعة البشرية من خلال توفير الخيار الأول للوقاية من الفيروس والذي لا يتضمن تناول الحبوب يوميًا”، هذا ما علقت به مديرة قسم الأدوية المضادة للفيروسات في مركز إدارة الغذاء والدواء. FDA توافق على أول دواء للوقاية من فيروس نقص المناعة المكتسبة: وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على دواء Apretude _ وهو معلق قابل للحقن من كابوتغرافير “مديد المفعول-extended-release” _ للاستخدام في البالغين المعرضين للخطر والمراهقين الذين لا يقل وزنهم عن 35 كيلوغرامًا، وذلك للوقاية قبل التعرض (PrEP) لتقليل مخاطر الإصابة بفيروس نفص المناعة المكتسب، ولكن ماذا يعني مصطلح PrEP ؟ Pre-exposure prophylaxis: تُعرف اختصارًا PrEP، وهي تعني الوقاية قبل التعرض، إذ يتناول الأفراد الذين لم يتعرضوا سابقًا للعامل المسبب للمرض الأدوية لمنع حدوث مرضٍ ما، حيث أن تناول علاج PrEP مرة كل يوم هي الاستراتيجية الوحيدة التي أثبتت فعاليتها التامة في التجارب التي تمت على نطاق واسع للحماية ضد فيروسHIV.

نعمل بجِد من أجل تقديم محتوى علمي دقيق يناسبك، لذا يمكنك إكمال قراءة المقال بعد تسجيل الدخول، من فضلك. التسجيل مجاني حتى الآن! استمتع بعضوية مجانية في موقع الأكاديمية بوست فورًا.

تسجيل دخول للأعضاء المسجلين مسبقًا.
   
تسجيل حساب جديد
*حقول ضرورية

سعدنا بزيارتك، جميع مقالات الموقع هي ملك موقع الأكاديمية بوست ولا يحق لأي شخص أو جهة استخدامها دون الإشارة إليها كمصدر. تعمل إدارة الموقع على إدارة عملية كتابة المحتوى العلمي دون تدخل مباشر في أسلوب الكاتب، مما يحمل الكاتب المسؤولية عن مدى دقة وسلامة ما يكتب.


طب صحة

User Avatar

Alaa Sattam

آلاء من سوريا، صيدلانية، لدي شغف كبير بالمطالعة والتعلم المستمر والكتابة الإبداعية..💜


عدد مقالات الكاتب : 91
الملف الشخصي للكاتب :

مقالات مقترحة

التعليقات :

عذراً، التعليقات معطلة.