Ad

ما هو هذا المختبر؟

 

شخص الإصابة بفيروس الكورونا بنفسك الأن !

قام مهندسون في جامعة سينسيناتي بإنشاء مختبر محمول صغير يربط بهاتفك، وربطه تلقائيًا بمكتب الطبيب من خلال تطبيق مخصص تم تطويره في جامعة كاليفورنيا.

يمكن للمختبر، وهو في حجم بطاقة الائتمان، تشخيص الأمراض المعدية مثل فيروس الكورونا أو الملاريا أو فيروس نقص المناعة البشرية أو مرض لايم أو عدد لا يحصى من الحالات الصحية مثل الاكتئاب والقلق.

أنشأ أستاذ الهندسة الحيوية بجامعة سينسيناتي، تشونغ آن، طالب الدراسات العليا في اليسار واليمين ستثودي غوش، مختبرًا متنقلًا يتصل بهاتفك الذكي لتوفير اختبار الرعاية. يتم نقل النتائج إلى طبيبك عبر تطبيق مخصص

 

طريقة إستخدامه :

يقوم المريض ببساطة بوضع رقاقة مختبر بلاستيكي للاستخدام مرة واحدة في فمه أو فمها ثم يقوم بتوصيلها في فتحة في المربع لاختبار اللعاب،يقوم الجهاز تلقائيًا بنقل النتائج إلى طبيب المريض من خلال تطبيق مخصص تم إنشاؤه للحصول على نتائج فورية تقريبًا.

 

أنشأ أستاذ الهندسة بجامعة سينسيناتي ، تشونغ آن ، طالب الدراسات العليا في اليسار واليمين ستثودي غوش ، مختبرًا متنقلًا يتصل بهاتفك الذكي لتوفير اختبار الرعاية. يتم نقل النتائج إلى طبيبك عبر تطبيق مخصص.

مختبر الهاتف الذكي :

استخدم أستاذ جامعة كاليفورنيا تشونغ آن وفريقه البحثي جهاز الهاتف الذكي لاختبار الملاريا. ولكن يمكن استخدام الجهاز لاختبار نقاط الرعاية الذكية لعدد لا يحصى من الأمراض المزمنة أو المعدية أو لقياس الهرمونات المرتبطة بالإجهاد.

الآن ، يستغرق الأمر عدة ساعات أو حتى أيام للتشخيص في المختبر ، حتى عند ظهور الأعراض لدى الأشخاص. يمكن أن ينتشر المرض “.

تم نشر الدراسة في مجلة Nature Microsystems & Nanoengineering.

ابتكر فريق البحث التابع له رقاقة مختبر جديدة تستخدم الحركة الشعرية الطبيعية ، وهي ميل السائل إلى الالتصاق بالسطح ، لرسم عينة أسفل قناتين تدعى “فحص تدفق الشعيرات الدقيقة”.

تمزج إحدى القنوات العينة مع التجميد المجفف كاشف الأجسام المضادة. يحتوي الآخر على مادة إنارة مجففة بالتجميد لقراءة النتائج عندما تجتمع عينات الانقسام مرة أخرى على ثلاثة أجهزة استشعار.

يناقش أستاذ الهندسة بجامعة سينسيناتي ، تشونغ آهن ، اليمين ، وطالب الدراسات العليا في جامعة كاليفورنيا ، سيتودودي غوش ، المختبر المحمول الذي قاموا بإنشائه ويتصل بهاتف ذكي لاختبار الأمراض المعدية أو لتتبع الهرمونات المرتبطة بالقلق أو الاكتئاب. يرسل الجهاز نتائج الاختبار إلى طبيبك عبر تطبيق مخصص تم تطويره في جامعة كاليفورنيا

سبب اختراعه و فوائده؟

  • شخص الإصابة بفيروس الكورونا بنفسك الأن !

قال آهن إن الجهاز دقيق وسهل الاستخدام وغير مكلف.يناقش أستاذ الهندسة بجامعة سينسيناتي، تشونغ آهن ، اليمين، وطالب الدراسات العليا في جامعة كاليفورنيا ، سيتودودي غوش ، المختبر المحمول الذي قاموا بإنشائه ويتصل بهاتف ذكي لاختبار الأمراض المعدية أو لتتبع الهرمونات المرتبطة بالقلق أو الاكتئاب. يرسل الجهاز نتائج الاختبار إلى طبيبك عبر تطبيق مخصص تم تطويره في جامعة كاليفورنيا. الائتمان: جوزيف فوكوا الثاني / UC الخدمات الإبداعية

وقال طالب الدكتوراه في جامعة كاليفورنيا، سيتودودي غوش، المؤلف الرئيسي للدراسة، إن التقدم الأكبر في الجهاز هو في التصميم الجديد لقنواته الصغيرة التي تجذب العينة بشكل طبيعي من خلال صفيفات الاستشعار باستخدام التدفق الشعري. آن هو دكتوراه غوش مستشار.”يتم إجراء الاختبار بالكامل على الشريحة تلقائيًا. ليس عليك أن تفعل أي شيء، الأداء مشابه للاختبارات المعملية. التكلفة أرخص. وقال انه سهل الاستخدام، أردنا أن نجعل الأمر بسيطًا حتى يتمكن أي شخص من استخدامه دون تدريب أو دعم”.

في حين أن الجهاز يحتوي على تطبيقات لتشخيص أو رصد الفيروسات أو غيرها من الأمراض، قال إنه يرى إمكانات في مجال الصحة العقلية، حيث يستخدم الأطباء بالفعل الهواتف الذكية للمساعدة في تتبع صحة المرضى.

 

المصدر : Nature Microsystems & Nanoengineering.

41378-019-0108-8\DOI: 10.1038

سعدنا بزيارتك، جميع مقالات الموقع هي ملك موقع الأكاديمية بوست ولا يحق لأي شخص أو جهة استخدامها دون الإشارة إليها كمصدر. تعمل إدارة الموقع على إدارة عملية كتابة المحتوى العلمي دون تدخل مباشر في أسلوب الكاتب، مما يحمل الكاتب المسؤولية عن مدى دقة وسلامة ما يكتب.


غير مصنف

User Avatar

Emad Atef Mohamed

Hey everyone, this is Emad Atef, and I'm student at faculty of Education Ain Shams University, Biological and Geological Sciences department, I'm live in 6th of October city,Giza - Egypt and I'm currently working for elakademiapost as an editor and writer


عدد مقالات الكاتب : 15
الملف الشخصي للكاتب :

مقالات مقترحة

التعليقات :

اترك تعليق