Ad

إثيوبيا تزرع اكثر من 353 مليون شجرة حيث انضمت في عام 2017 إلى أكثر من 20 دولة أفريقية أخرى في تعهد باستعادة 100 مليون هكتار من الأراضي كجزء من المبادرة الأفريقية لاستعادة المناظر الطبيعية للغابات.

شجع تحدي يوم الاثنين المواطنين في ثاني أكبر دولة من حيث عدد السكان في أفريقيا على زراعة 200 مليون شجرة في يوم واحد حيث استطاعت إثيوبيا أن تزرع أكثر من 353 مليون شجرة في 12 ساعة.

وقد صرح وزير التكنولوجيا والابتكار جاتاهون ميكوريا عبر تويتر بالقول: “إنه قد تم زرع ما يقارب 353,633,660 شتلة“.

يعتقد المسؤولون أنها رقم قياسي عالمي، وبذلك تكون إثيوبيا قد تفوقت على الهند التي سجلت رقم قياسي عالمي عندما زرع حوالي 1.5 مليون متطوع 66 مليون شتلة في 12 ساعة.

كان انفجار غرس الأشجار جزءًا من حملة أوسع أطلق عليها اسم «التراث الأخضر-GreenLegacy»، ووفقًا لـ «Farm Africa»، هي منظمة تعمل على جهود إعادة التحريج في شرق إفريقيا وتساعد المزارعين على التخلص من الفقر، فإن أقل من 4٪ من أراضي إثيوبيا مشجرة، مقارنة بنحو 30٪ في نهاية القرن التاسع عشر.

كانت الحملة بقيادة رئيس وزراء البلاد أبي أحمد، حيث تمت دعوة الملايين من الإثيوبيين في جميع أنحاء البلاد للمشاركة في هذا التحدي وخلال الساعات الست الأولى، قام أبي أحمد بتغريد: “أن حوالي 150 مليون شجرة قد زرعت“.

وأضاف: “نحن في منتصف الطريق نحو هدفنا“، وشجع الإثيوبيين على تعزيز الزخم في الساعات المتبقية.

بعد انتهاء فترة الـ 12 ساعة، انتقل رئيس الوزراء إلى Twitter مرة أخرى ليعلن:

أن إثيوبيا لم تحقق هدف GreenLegacy الجماعي فحسب، بل تجاوزته“.

وفقًا لتغريدة صرح فيها أحمد: “إن هدف إثيوبيا للموسم بأكمله أكبر من ذلك؛ حيث تهدف الحملة الوطنية لزراعة الأشجار إلى زرع 4 مليارات شجرة خلال موسم الأمطار – بين مايو وأكتوبر – “.

وغالبا ما يشار إلى تزايد عدد سكان إثيوبيا السريع والحاجة إلى أراضٍ زراعية أكثر والاستخدام الجائر للغابات بالإضافة إلى أن البلد غير الساحلي يعاني أيضًا من آثار أزمة المناخ، مع تآكل التربة والجفاف المتكرر والفيضانات التي فاقمتها الزراعة كعوامل وراء زوالها السريع.

قدرت دراسة حديثة أن استعادة غابات العالم المفقودة يمكن أن تزيل ثلثي الكربون الذي يسخّن الكوكب الموجود في الجو بسبب النشاط البشري، حسبت الدراسة التي أجراها باحثون في الجامعة السويسرية ETH زيورخ.

إن استعادة الغابات المتدهورة في جميع أنحاء العالم يمكن أن تحتوي على حوالي 205 مليارات طن من الكربون في المجموع، حيث انبعاثات الكربون العالمية حوالي 10 مليار طن سنويا.

المصدر: https://cnn.it/2KwqK8s

سعدنا بزيارتك، جميع مقالات الموقع هي ملك موقع الأكاديمية بوست ولا يحق لأي شخص أو جهة استخدامها دون الإشارة إليها كمصدر. تعمل إدارة الموقع على إدارة عملية كتابة المحتوى العلمي دون تدخل مباشر في أسلوب الكاتب، مما يحمل الكاتب المسؤولية عن مدى دقة وسلامة ما يكتب.


بيئة

User Avatar

Alaa Sattam


عدد مقالات الكاتب : 91
الملف الشخصي للكاتب :

مقالات مقترحة

التعليقات :

اترك تعليق