Ad
هذه المقالة هي الجزء 14 من 14 في سلسلة تاريخ مغامرة العرب في بلاد الأندلستاريخ مغامرة العرب في بلاد الأندلسالأنفاس الأخيرة لبني أمية وسقوط الدولة الأموية كيف وصل العرب إسبانيا؟ رحلة طارق بن زياد: بين الحقائق والخرافات شارل مارتل المطرقة الذي غير التاريخ العربي والأوروبي للأبد! عبد الرحمن الداخل من أميرٍ هارب إلى حاكم الأندلس ملوك الطوائف مرحلة ما بعد الخلافة الأموية في الأندلس المرابطون في الأندلس ما بين توحيد الأندلس وسقوطها من هو يوسف بن تاشفين وكيف استعاد الأندلس في الوقت المناسب؟ رودريجو المحارب مرتزق أم بطل قومي؟ الدولة الموحدة من توحيد الأندلس إلى نهاية الحكم الإسلامي المورسكيون في الأندلس رحلة المعاناة والبحث عن الاستقرار ما هي محاكم التفتيش الإسبانية وكيف حكمت؟ كيف أثر لسان العرب في الثقافة الإسبانية؟ كيف تأثر الغرب بعمارة الحضارة الإسلامية؟ طوال القرون الماضية ظل اتهام المسلمين بسرقة الحضارة الغربية، وبالسرقة عمومًا. حتى أنهم لقبوا قديمًا من قبل الأوروبيين بـ “Saracenes”، وهي كلمة لم تعد

نعمل بجِد من أجل تقديم محتوى علمي دقيق يناسبك، لذا يمكنك إكمال قراءة المقال بعد تسجيل الدخول، من فضلك. التسجيل مجاني حتى الآن! استمتع بعضوية مجانية في موقع الأكاديمية بوست فورًا.

تسجيل دخول للأعضاء المسجلين مسبقًا.
   
تسجيل حساب جديد
*حقول ضرورية

سعدنا بزيارتك، جميع مقالات الموقع هي ملك موقع الأكاديمية بوست ولا يحق لأي شخص أو جهة استخدامها دون الإشارة إليها كمصدر. تعمل إدارة الموقع على إدارة عملية كتابة المحتوى العلمي دون تدخل مباشر في أسلوب الكاتب، مما يحمل الكاتب المسؤولية عن مدى دقة وسلامة ما يكتب.


هندسة تاريخ

User Avatar

Yasmin Awad

طبيبة أسنان وصانعة محتوى


عدد مقالات الكاتب : 24
الملف الشخصي للكاتب :

شارك في الإعداد :
تدقيق لغوي : abdalla taha

مقالات مقترحة

التعليقات :

عذراً، التعليقات معطلة.