Ad
“الصداع النصفي غالبا ما يكون حالة عجز، وهو يصيب ما يقدر بنحو 37 مليون شخص في الولايات المتحدة، لذلك يمثل الدواء الجديد خيارًا مهمًا لعلاج الصداع النصفي عند البالغين، لأنه أول دواء في فئته معتمد لهذه الغرض.” هذا ما صرح به الدكتور بيلي دان، وهو القائم بأعمال مدير مكتب علم الأعصاب في مركز تقييم الأدوية والأبحاث في إدارة الأغذية والعقاقير. «الصداع النصفي-Migraine» من خلال الدراسات تبين أن الصداع النصفي أكثر شيوعًا بين النساء مقارنة بالرجال حيث أنه يصيب أكثر من 10٪ من الأشخاص حول العالم. غالبًا ما يوصف ألم الصداع النصفي بأنه ألم شديد قد يكون مصحوب بنبض، وتشمل الأعراض الإضافية الغثيان والقيء والحساسية للضوء والضوضاء. ما يقرب من ثلث الأفراد الذين يعانون من الصداع النصفي يعانون أيضًا من الهالة قبل فترة قصيرة من النوبة يمكن أن تظهر الهالة كأضواء ساطعة أو خطوط متعرجة أو فقدان مؤقت للرؤية، وقد تحدث النوبة في كثير من الأحيان نتيجة عدة عوامل منها: الإجهاد

نعمل بجِد من أجل تقديم محتوى علمي دقيق يناسبك، لذا يمكنك إكمال قراءة المقال بعد تسجيل الدخول، من فضلك. التسجيل مجاني حتى الآن! استمتع بعضوية مجانية في موقع الأكاديمية بوست فورًا.

تسجيل دخول للأعضاء المسجلين مسبقًا.
   
تسجيل حساب جديد
*حقول ضرورية

سعدنا بزيارتك، جميع مقالات الموقع هي ملك موقع الأكاديمية بوست ولا يحق لأي شخص أو جهة استخدامها دون الإشارة إليها كمصدر. تعمل إدارة الموقع على إدارة عملية كتابة المحتوى العلمي دون تدخل مباشر في أسلوب الكاتب، مما يحمل الكاتب المسؤولية عن مدى دقة وسلامة ما يكتب.


طب صحة

User Avatar

Alaa Sattam

آلاء من سوريا، صيدلانية، لدي شغف كبير بالمطالعة والتعلم المستمر والكتابة الإبداعية..💜


عدد مقالات الكاتب : 91
الملف الشخصي للكاتب :

مقالات مقترحة

التعليقات :

عذراً، التعليقات معطلة.