Ad

أكدت اليابان وجود ثلاث إصابات جديدة بفيروس  كورونا لأشخاص عادوا من الصين، لكن الغريب في الأمر وجود إصابتان دون أعراض للمرض. كان الركاب الثلاثة من بين 206 أشخاص على متن أول رحلة إجلاء من مدينة ووهان الصينية إلى طوكيو، حيث وصلت الطائرة يوم الأربعاء الماضي.

اليابان: إصابتان دون أعراض

تشمل الحالات الثلاث الجديدة رجل في الخمسينات من عمره اشتكى من الأعراض لدى وصوله، ورجلان آخران في الأربعينات والخمسينات من العمر لم تتظهر عليهما أي أعراض.

يعد عدم ظهور الأعراض أمراً مقلقاً فهو يعني أنَّ عدد المصابين بالفيروس قد يكون أعلى وبالتالي صعوبة السيطرة على انتشاره.

يقول وزير الصحة الياباني كاتسونوبو كاتو : نحن في وضع جديد حيث يبلغ عدد الإصابابات بفيروس كورونا حالياً في اليابان 11 حالة، من بينها حالتان انتقلت العدوى فيها من إنسان لآخر.

ركاب طائرة رفضوا الفحص

رفض اثنان من الركاب على متن رحلة الإخلاء الأولى فحصهما في خطوة وصفها رئيس الوزراء الياباني السيد آبي بأنها مؤسفة جداً.

اعترفت اليابان رسمياً بالفيروس باعتباره مرضاً معدياً خاصاً، مما يعني أنَّ العلاج الإلزامي في المشفى والتمويل العام للعلاج سيكون متاحاً لجميع من تظهر عليهم الأعراض. وأضاف رئيس الوزراء بأنه سيفعل كل ما هو ضروري لحماية صحة ورفاهية المواطنين اليابانيين.

رحلة الإجلاء الثانية

هبطت الرحلة الثانية لإجلاء المواطنين اليابانيين من الصين في الساعات الأولى من يوم الخميس الماضي حيث أبلغ 13 راكباً عن ظهور أعراض ودخلوا المشفى على الفور حسب ما ذكرته هيئة الصحة الوطنية في اليابان. لكن لا يزال 300 مواطن ياباني في مدينة ووهان وتخطط وزارة الخارجية لرحلة إجلاء أخرى.

انتشار العدوى في سفينة The Diamond Princess 1

يواجه الآلاف من الأشخاص قضاء الأسبوعين المقبلين عالقين على متن سفينة سياحية فاخرة قبالة ميناء يوكاهاما الياباني، بعد أن أظهرت النتائج الأولية وجود 10 ركاب مصابين بفيروس كورونا. بدأ الأمر حين مُنعت سفينة The Diamond Princess من الإبحار  بوجود أكثر من 3700 راكب عل متنها وذلك يوم الإثنين بعد فحص إيجابي لراكب ياباني يبلغ من العمر 80 عاماً كان قد سافر على متن السفينة أواخر الشهر الماضي.

يقول دافيد آبيل وهو مسافر بريطاني يعمل في السفينة بأنَّ الناس أصبحوا الآن محبوسين في مقصوراتهم. لا يُسمح لنا حتى بفتح باب المقصورة للنزول في الممر يجلبون لنا الطعام بالطرق على الباب.

أكدت شركة الرحلات البحرية أنَّ استراليين من ضمن العشرة أشخاص المصابين أما الآخرون فكانوا ثلاثة يابانيين وثلاثة من هونج كونج وأمريكي فليبيني يعمل في السفينة. نُقل المصابين الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و80 إلى المستشفيات المحلية بمساعدة حرس السواحل.

وكانت السفينة قد توقفت قبل ذلك في عدة محطات في فيتنام وتايوان والموانيء اليابانية في كاجوشيما في جزيرة كيوشو وناها في أوكيناوا. ويقول وزير الصحة الياباني بأنَّه سيطلب من الطاقم والركاب البقاء في السفينة لمدة 14 يوماً وهي فترة الحضانة القصوى لفيروس كورونا.

المصادر:
Independent

The Guardian

سعدنا بزيارتك، جميع مقالات الموقع هي ملك موقع الأكاديمية بوست ولا يحق لأي شخص أو جهة استخدامها دون الإشارة إليها كمصدر. تعمل إدارة الموقع على إدارة عملية كتابة المحتوى العلمي دون تدخل مباشر في أسلوب الكاتب، مما يحمل الكاتب المسؤولية عن مدى دقة وسلامة ما يكتب.


حياة طب صحة

User Avatar

Ala Kh


عدد مقالات الكاتب : 14
الملف الشخصي للكاتب :

مقالات مقترحة

التعليقات :

اترك تعليق