Ad

7 خرافات حول المهبل

إن الأساطير حول المهبل موجودة منذ أجيال، وكانت هناك حكايات مروعة عن المهبل.
اليوم كذلك هناك انتشار واسع لشائعات حول المهبل ونظافته مثلًا هناك إعلانات تروج للاستخدام اليومي للغسول المهبلي بدون وجود دليل على فائدته كما هناك ترويج للعديد من المنتجات الأخرى.

يمكن أن يكون مقدار المعلومات الخاطئة الموجودة ضارًا للغاية.

وللأسف الكثير مما نسمعه عن المهبل غير حقيقي مثل القول السائد بأنه لا ينبغي أن تكون هناك إفرازات للمهبل إلا إذا كان مريض، هذه المعلومات الخاطئة وغيرها ليست فقط غير دقيقة، ولكنها يمكن أن تجعلنا نشعر أيضًا بكل أنواع الخجل والتوتر غير الضروريين.

من المهم التحدث عن المهبل بطريقة صحيحة وبطريقة أكثر انفتاحًا لذا سنتحدث في هذا المقال عن 7 خرافات شائعة حول المهبل.

خرافة 1: الإفرازات تعني أن هناك شيئًا خاطئًا

وجود الإفرازات المهبلية شيء طبيعي عند معظم النساء خاصة في منتصف الدورة عند الإباضة سيكون لديهن المزيد من الإفرازات ويكون مخاطي. قد تكون الإفرازات قليلة قبل فترة الحيض مباشرةً وعندما تنتهي الدورة. لذلك ستعتاد معظم النساء على مر السنين على ما هو طبيعي بالنسبة لهن. تقل الإفرازات عند النساء في سن اليأس، والمدخنات واللواتي يتناولن حبوب منع الحمل أو مضادات الهيستامين.

المفتاح هو ملاحظة ما هو طبيعي بالنسبة لك ثم زيارة طبيب أمراض النساء الخاص بك إذا لاحظت أي تغييرات، مثل الرائحة الكريهة أو الدم مما ربما يشير إلى وجود عدوى. وإذا كنت قلقة من أن لديك إفرازات كثيرة جدًا، وكانت لديك كمية كبيرة من المواد الجافة المتقشرة في ملابسك الداخلية كل يوم، أو كنتِ تشعرين بالحاجة إلى ارتداء بطانة اللباس الداخلي كل يوم فلا بأس بزيارة الطبيب.

خرافة 2: هناك شيء خاطئ إذا لم تحدث لك هزات الجماع من المهبل

الحقيقة هي أن الكثير من النساء لا تصل لهزات الجماع من الجماع المهبلي في حد ذاته. في إحدى الدراسات الحديثة وجدت أن 18٪ فقط من النساء اللاتي شملهن الاستطلاع إن الجماع وحده يمكن أن يمنحهن النشوة الجنسية. في دليل الصحة الإنجابية للإناث، كتبت الدكتورة ماري جين مينكين أخصائية أمراض النساء بجامعة ييل أن العديد من النساء بحاجة إلى نوع من تحفيز البظر لتحقيق ذلك.


بل ويجادل بعض الباحثين والأطباء في مجال الجنس بأنه لا يوجد شيء مثل “النشوة الجنسية المهبلية” على أي حال. وبدلاً من ذلك يقولون إن كل هزة الجماع تحدث بسبب التحفيز المباشر أو غير المباشر للبظر.

هذا منطقي أكثر بمجرد أن تعرف أن معظم البظر مخفي داخل الجسم. يمكن أن تعرف الكثير عن هذا الموضوع من مقال ما هي قصة اكتشاف البظر؟

خرافة 3: يجب أن تظهر أعراض على المهبل في الأمراض المنقولة جنسياً

في حين أن بعض النساء تظهر عليهن أعراض الكلاميديا، ​​أو السيلان، أو الهربس، أو الزهري ، إلا أن هناك بعض الالتهابات التي لن تسبب أي أعراض على الإطلاق. في الواقع ما يزيد عن 50٪ من النساء المصابات بالكلاميديا على سبيل المثال لن يعرفن أنهن مصابات به. وفي النساء يمكن أن تؤدي بعض الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي غير المعالجة إلى العقم والضرر الدائم للجهاز التناسلي، وبالتالي تعتبر الاختبارات المنتظمة للأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي مهمة جدًا.

خرافة 4: يجب أن يكون للمهبل رائحة فاكهية أو لطيفة

المهبل عضو ذاتي التنظيف وبه بكتيريا طبيعية للحفاظ على صحته. هذه البكتيريا لها رائحة عفنة طبيعية. يجب أن تكون رائحة المهبل كرائحة المهبل! ليست زهرة أو فاكهة أو أي شيء آخر.

محاولة تنظيف المهبل بالغسول، أو المنظفات الإضافية يمكن أن يسبب خللًا في صحة المهبل مما يسبب أحيانًا التهابات مثل التهاب المهبل الجرثومي أو الخميرة. تجنب هذه الالتهابات عن طريق غسل الأعضاء التناسلية الخارجية (الفرج) فقط بقطعة من الصابون العادي غير المعطر.

خرافة 5: كثرة ممارسة الجنس تؤدي إلى إرخاء المهبل

عندما تثار يصبح المهبل مشحمًا بشكل طبيعي ويتمدد ليستوعب. كل هذا ينعكس بمجرد انتهاء حالة الاستثارة. على الرغم من أن المهبل قد يبدو أضيق قليلاً في حالات معينة أو أكثر مرونة في حالات معينة إلا أنه عضو مرن للغاية وملائم، وغني جدًا بالأعصاب وإمدادات الدم. ويجب الأخد بعين الاعتبار أن الولادة المهبلية يمكن أن تحدث بعض التغيرات في المهبل، ولكن تمارين قاع الحوض (المعروفة أيضًا باسم كيجل) يمكن أن تساعد.

خرافة 6: يجب إزالة شعر العانة لتنظيف المهبل

لا يوجد دليل يثبت هذا القول بل يعتبر شعر العانة هو خط الدفاع الأول ضد الغزاة الذين يمكن أن يسببوا الحكة، والتهيج، والالتهابات وبالتالي يمكن أن يقي الشعر المهبل من البكتيريا.

خرافة 7: يتبلل المهبل خلال الإثارة الجنسية فقط

عندما يتبلل المهبل يعني أن الأنثى تريد ممارسة الجنس! خطأ يمكن أن يتبلل المهبل لعدة أسباب. تسبب الهرمونات إفراز مخاط عنق الرحم يوميًا. كما يحتوي الفرج على نسبة عالية من الغدد العرقية التي يمكن أن تنتج تلقائيًا تزييتًا عند لمس المهبل بغض النظر عن الإثارة.

وبالتالي تذكر: لا ينبغي أبدًا اعتبار البلل المهبلي علامة على الموافقة على ممارسة الجنس. يجب أن تكون الموافقة شفهية.


بالإضافة إلى هذا الخرافات هناك العديد منها والتي تحدثنا عنها في مقالات سابقة مثل استخدام المنظفات للمهبل، والنزيف عند الجماع لأول مرة دليل على العذرية، وأن الفرج والمهبل تركيب واحد.


مصادر 7 خرافات حول المهبل:
1. healthline.com
2. thebirthcenter.com
3. insider.com

سعدنا بزيارتك، جميع مقالات الموقع هي ملك موقع الأكاديمية بوست ولا يحق لأي شخص أو جهة استخدامها دون الإشارة إليها كمصدر. تعمل إدارة الموقع على إدارة عملية كتابة المحتوى العلمي دون تدخل مباشر في أسلوب الكاتب، مما يحمل الكاتب المسؤولية عن مدى دقة وسلامة ما يكتب.


سلاسل صحة طب

User Avatar

Sahar mohammed

طالبة طب بشري مهتمة بالعلوم الطبية والبحث العلمي.


عدد مقالات الكاتب : 43
الملف الشخصي للكاتب :

مقالات مقترحة

التعليقات :

اترك تعليق