Ad

للمخدرات الرقمية التي يتعرض لها الشباب والمراهقون عبر الأنترنت تأثير خطير على الصحة النفسية والعصبية، ولقد أثيرت في السنوات الأخيرة ظاهرة المخدرات الرقمية وهى نوع جديد من الإدمان لم يخضع للرقابة الأسرية ولا الأمنية، وتعد من أشد أنواع الإدمان في وقتنا الحالي، لذلك سنتناول في بودكاست جرعة موسيقي، تعريف المخدرات الرقمية وأنواعها وكيف يتم الترويج لها؟ والأسباب التي تدفع الشخص إلى تجربتهاوطرق العلاج التي يتم اتباعها لمعالجة الأشخاص الذين يلجأون لهذا النوع من المخدرات؟ كما سنتطرق إلى دور الأسرة في الحفاظ على حياة أبنائها من الاتجاه إلى السلوكيات المنحرفة، وكيف يمكن لهم توعية أبنائهم بخطورة المخدرات والسلوكيات الإدمانية المختلفة؟

الحلقة الأولى

الحلقة الثانية

الحلقة الثالثة والأخيرة

المراجع التي تم الإستعانة بها أثناء كتابة الحلقات:

cosmosmagazine(1)

(2) medicine.uq.edu.au

(3)tech

thetreatmentspecialist(4)

(5)onlinelibrary

(6)نبيلة داوود، الإدمان على المخدرات الرقمية: عواملها وطرق الوقاية والحد منها، مجلة الرواق للدراسات الإجتماعية والإنسانية، مج8، ع1، يونيو 2022م.

(7) فاطمة الزهراء ليراتني، المخدرات الرقمية: نمط مستحدث وقصور في المواجهة التشريعية، مجلة العلوم الإنسانية، جامعة العربي بن مهيدي، مج 9، ع2، 2022.

(8) مروة محمد فؤاد عثمان، تصور مقترح لاستخدام المدخل الوقائي من منظور الممارسة العامة لوقاية المراهقات من مخاطر إدمان المخدرات الرقمية، مجلة الخدمة الاجتماعية، الجمعية المصرية للاخصائيين الاجتماعيين، ع57، ج5، يناير 2017.

(9)ترك بن عبد العزيز المتروك، المخدرات الرقمية علاج أم إدمان، مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والإجتماعية والتربوية، جامعة القاهرة، كلية الآداب:  الخرطوم، مج 26، ع26، 2020م.

(10) محمد براء باسل محمد، المخدرات الصوتية وإمكانية تجريم تعاطيها في التشريعات الوطنية: الواقع والمأمول، مجلة العلوم القانونية والسياسية، الجمعية العلمية للبحوث والدراسات الاستراتيجية، ع2، 2022م.

سعدنا بزيارتك، جميع مقالات الموقع هي ملك موقع الأكاديمية بوست ولا يحق لأي شخص أو جهة استخدامها دون الإشارة إليها كمصدر. تعمل إدارة الموقع على إدارة عملية كتابة المحتوى العلمي دون تدخل مباشر في أسلوب الكاتب، مما يحمل الكاتب المسؤولية عن مدى دقة وسلامة ما يكتب.


صحة

User Avatar

Asmaa Wesam

حاصلة على الماجستير في الصحافة، مهتمة بقضايا الصحة والبيئة.


عدد مقالات الكاتب : 44
الملف الشخصي للكاتب :

مقالات مقترحة

التعليقات :

اترك تعليق