Ad
أُصيب «Brian Shelton – براين شيلتون» وهو مواطن أمريكي بمرض السكري من النوع الأول منذ أكثر من 4 عقود، وقد عانى في هذه الفترة من مشاكلٍ خطيرة كادت تودي بحياته. فمثلًا يمكن أن يفقد وعيه فجأة عندما يصل معدل السكر في دمه إلى مستوى شديد الانخفاض. بالإضافة لصعوبة قيادة السيارة والعمل لفترات طويلة، حتى أن مديره في العمل طلب منه أن يستقيل. إلى أن جاء الحل الذي عمل عليه العديد من العلماء منذ 3 عقود تقريبًا ليكمل حياته بشكل طبيعي بدون فقد للوعي أو إرهاق دائم. إحصائيات وأرقام يصل عدد المصابين بالسكري من النوعين الأول والثاني إلى أكثر من نصف مليار شخص، 5% منهم مصاب بالسكري من النوع الأول الذي لا يستطيع فيه الجسم إنتاج الأنسولين، أما النوع الثاني فتفقد فيه الخلايا القدرة على الإحساس والاستفادة من الأنسولين. و3 من كل 4 أشخاص مصابين بمرض السكري يعيشون في الدول منخفضة ومتوسطة الدخل القومي. ومن المتوقع أن يصل عدد المصابين إلى

نعمل بجِد من أجل تقديم محتوى علمي دقيق يناسبك، لذا يمكنك إكمال قراءة المقال بعد تسجيل الدخول، من فضلك. التسجيل مجاني حتى الآن! استمتع بعضوية مجانية في موقع الأكاديمية بوست فورًا.

تسجيل دخول للأعضاء المسجلين مسبقًا.
   
تسجيل حساب جديد
*حقول ضرورية

سعدنا بزيارتك، جميع مقالات الموقع هي ملك موقع الأكاديمية بوست ولا يحق لأي شخص أو جهة استخدامها دون الإشارة إليها كمصدر. تعمل إدارة الموقع على إدارة عملية كتابة المحتوى العلمي دون تدخل مباشر في أسلوب الكاتب، مما يحمل الكاتب المسؤولية عن مدى دقة وسلامة ما يكتب.


طب صحة

User Avatar

Hossam Gadallah

صيدلي مهتم بتحليل البيانات في تطوير مستوى الصحة، ومهتم بالتكنولوجيا والإدارة.


عدد مقالات الكاتب : 45
الملف الشخصي للكاتب :

شارك في الإعداد :
تدقيق لغوي : Batoul sirees

مقالات مقترحة

التعليقات :

عذراً، التعليقات معطلة.