Ad

الصراع الأمريكي الألماني على علاج فيروس كورونا، هل سينجح دونالد ترامب من خلال محاولات الإغراء في إيجاد لقاح خاص بالولايات المتحدة الأمريكية؟!

أفادت صحيفة «Welt am Sonntag» الألمانية بأن حكومتي ألمانيا والولايات المتحدة تتصارعان على شركة «CureVac» التي تتخذ من ألمانيا مقراً لها والتي تعمل على تطعيم فيروس كورونا الجديد، حيث أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يحاول إغراء مختبر ألماني لتطوير لقاح حصريًا للولايات المتحدة.

يقع مقر الشركة في مدينة توبنغن بجنوب غرب ألمانيا وتعمل مع معهد بول إرليخ المرتبط بوزارة الصحة الألمانية، كما أن لديها مواقع في فرانكفورت ومدينة بوسطن الأمريكية. وقال فلوريان فون دير مولبي، المؤسس المشارك CureVac وكبير مسؤولي الإنتاج لها، يوم الجمعة الماضي لرويترز إن البحث في العديد من اللقاحات المحتملة قد بدأ وسيتم اختيار أكثرهما نجاحًا للاختبارات السريرية، كانت الشركة تأمل في تطوير لقاح تجريبي بحلول يونيو أو يوليو، ومن ثم الحصول على الموافقة على الاختبار على الأشخاص.

أفادت وسائل الإعلام الألمانية البارزة، نقلاً عن مصادر لم تسمها، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان يقدم مبالغ كبيرة من المال للعلماء الألمان الذين يعملون على اكتشاف علاج للفيروس، وذكرت الصحيفة أنه أراد تأمين الحقوق الحصرية لعملهم، ونقلت الصحيفة عن مصدر حكومي ألماني مجهول قوله إن ترامب كان يفعل كل ما في وسعه لتأمين لقاح للولايات المتحدة، “ولكن فقط للولايات المتحدة”، وأشارت الصحيفة أيضًا أن الحكومة الألمانية حاولت تقديم حوافز مالية للشركة للبقاء في ألمانيا.
وصرح متحدث باسم وزارة الصحة الألمانية لـ “دي فيلت” بأن الحكومة كانت في حوار مكثف مع CureVac، وقال المتحدث إن “الحكومة الألمانية مهتمة للغاية بتطوير لقاحات وعلاجات ضد لفيروس كورونا الجديد الذي ينتشر في ألمانيا وأوروبا”.

في 2 مارس حضر الرئيس التنفيذي لشركة CureVac آنذاك «دانييل مينيشيلا-Menichella» اجتماعًا في البيت الأبيض لمناقشة تطوير لقاح فيروس كورونا مع ترامب وأعضاء فريقه الخاص بالفيروسات التاجية، في 11 مارس، أعلنت الشركة أن مينيشيلا سيتم استبداله بمؤسس الشركة «Ingmar Hoerr»، تم كل ذلك دون إبداء سبب.

 

المصدر: dw

اقرأ أيضًا: شركة تدَّعي التوصل للقاح لكورونا.

سعدنا بزيارتك، جميع مقالات الموقع هي ملك موقع الأكاديمية بوست ولا يحق لأي شخص أو جهة استخدامها دون الإشارة إليها كمصدر. تعمل إدارة الموقع على إدارة عملية كتابة المحتوى العلمي دون تدخل مباشر في أسلوب الكاتب، مما يحمل الكاتب المسؤولية عن مدى دقة وسلامة ما يكتب.


صحة طب

User Avatar

Alaa Sattam

آلاء من سوريا، صيدلانية، لدي شغف كبير بالمطالعة والتعلم المستمر والكتابة الإبداعية..💜


عدد مقالات الكاتب : 88
الملف الشخصي للكاتب :

مقالات مقترحة

التعليقات :

اترك تعليق