Ad

هل يجعلك adderall أكثر إنتاجية ؟!
أم أنه تأثير الدواء الوهمي للمتعاطين له ؟
الأديرال هو نوع من الأمفيتامين، وهو منبه عصبي مركزي.

يتم استخدامه لتحسين تركيز المرضى الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه وغيره من السلوكيات المثيرة للانتباه بسبب تأثير التهدئة.

يمكن إساءة استخدامه بسرعة بسبب قدرته على المشاركة في مركز التحكم في العمليات في الدماغ، وهو دواء شديد الإدمان ولا يتميز الشخص المدمن بسهولة، قد يظهر مظهرًا خارجيًا سعيدًا ومبهجًا، ولكن من الداخل قد يكون مرهقًا.الدكتور سامون أحمد هو طبيب نفسي، يشرح في فيديو ما يحدث لدماغ شخص ما وجسمه إذا أخذ أديرال بطريقة ترفيهية، لمشاهدة الفيديو من هنا.

خلاصة ما قاله د. سامون: “عندما تعطي أديرال لشخص لا يحتاج إليه ولا يعاني من اضطراب نقص التركيز، في هؤلاء المرضى سترى مثل تأثير يشبه الكوكايين، حيث يتم تحرير الدوبامين، وعندما ينفد الدوبامين تُخلق حاجة مستمرة لتجديده، هذه الحاجة تؤدي إلى الإدمان.

بعض أعراض تعاطي Adderall هي:

تغييرات نمط الحياة:

يمكن أن تظهر في اهتمام متزايد تجاه التفاصيل الصغيرة.

التغيرات السلوكية:

على الرغم من الزيادة الطفيفة في الجهد، يتم مكافأة السلوك بشكل إيجابي.

تغيير المزاج:

الأفراد الذين يستخدمونه معروفون بأنهم نشيطون و متوترون وسعداء جدًا بشكل عام.
إرهاق شديد، وفقدان الوزن، من الممكن أيضًا تناول جرعة زائدة في الحالات القصوى.

كما هو الحال مع تغييرات نمط الحياة، يمكن لهذه الحالة الذهنية الجديدة إقناع المستخدم بالقيام بذلك مرات أكثر، التغييرات السلوكية قد تظهر تأثيرات مماثلة، يرتبط الغضب المفرط وقلة الغضب في كثير من الأحيان باستخدام الأديرال في الأطفال والشباب.

تشمل المؤشرات الفيزيائية لإساءة استخدام الأديرال:

جفاف الفم وارتفاع ضغط الدم ومعدل ضربات القلب السريع والصداع والغثيان وآلام في المعدة.

الاستخدام المزمن للأديرال يمكن أن يؤدي إلى:

هلوسة، أوهام، وجنون العظمة، كما يمكن أن يولد القلق والاكتئاب وأفكار الانتحار إذا لم يتم تناوله بشكل كافٍ، يمكن أن يؤثر فقدان الوزن الشديد على إصلاح الأعضاء الداخلية، ويرتبط التعب عادةً بالاستخدام المعتاد، إذا ترك دون علاج، يمكن أن يصبح القلب ضعيفًا ويترك الفرد مستعدًا لمرض القلب أو قصور القلب.

في العديد من الدراسات التي أجراها المعهد الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية، وُجد أن الأشخاص الذين استخدموا المنشطات غير الطبية هم أكثر ميلًا إلى تعاطي مواد أخرى أيضًا، هذا هو السبب في أن إنهاء إدمان الأديرال أو الأمفيتامين يمكن أن يمنع استخدام الأدوية الأخرى الأكثر خطورة.إذا كنت من متعاطيه باستمرار لا وأن تعي، هل يجعلك Adderall أكثر إنتاجية ؟!

المصدر: https://bit.ly/2Zlh3z5

https://bit.ly/33XZlVR

سعدنا بزيارتك، جميع مقالات الموقع هي ملك موقع الأكاديمية بوست ولا يحق لأي شخص أو جهة استخدامها دون الإشارة إليها كمصدر. تعمل إدارة الموقع على إدارة عملية كتابة المحتوى العلمي دون تدخل مباشر في أسلوب الكاتب، مما يحمل الكاتب المسؤولية عن مدى دقة وسلامة ما يكتب.


طب صحة

User Avatar

Alaa Sattam


عدد مقالات الكاتب : 91
الملف الشخصي للكاتب :

مقالات مقترحة

التعليقات :

اترك تعليق