Ad

كيف تختار كتاباً جديداً مناسب لك؟

هل تحب القراءة؟ هل تعرف دائما ما تريد أن تقرأه؟ لقد قرأت بالفعل كتابك المفضل ألف مرة، وتريد أن تقرأ شيئًا جديدًا ولكنك لا تعرف ما تريد قراءته. أنت ذاهب إلى المكتبة ولكنك لم تقرر بعد ان تختر كتابًا جيدًا، إذا كان لديك المعلومات الصحيحة، فمن السهل جدًا اختيار كتاب!

ويمكنك اتباع تلك الخطوات:

1- قم بعمل قائمة للإجابة على هذه الأسئلة:

ما نوع الكتب التي تحبها؟ خيال علمي، مغامرة، غموض ، غير روائي، خيال، خيال واقعي؟
ما المؤلفين هل تحب؟ كتب البحوث من قبل المؤلفين كنت قد استمتعت في الماضي. من المحتمل أن يكون لديهم منشور آخر ستستمتع به أيضًا ، ومن خلال البحث عن طريق المؤلفين ، يمكنك الحصول على المزيد من نفس أنواع الكتب التي كتبها المؤلف. هل هناك نوع من الكتب، أو كتاب محدد ترغب في تجربته؟ إذا كان هناك، ابحث في الكتاب وقراءة ملخصه. سيساعدك ذلك في تحديد ما إذا كان الكتاب مناسبًا لك.

هل هناك أي كتب في سلسلة معينة تود قراءتها؟

إذا كنت تعرف السلسلة ، فيمكنك البحث في السلسلة عبر الإنترنت ويمكنك العثور على الكتب. يمكنك أيضًا الذهاب إلى المكتبة ومعرفة ما إذا كان لديهم السلسلة التي تبحث عنها.

ماهي إهتماماتك؟ أدخل هواياتك في البحث في فهرس المكتبة واضبطه على “Keyword”. من خلال القيام بذلك ، ستجد الكتب التي يمكنك قراءتها والتي قد ترغب في قراءتها.

 

 

2- ابحث في منزلك. في كثير من الأحيان تكون الكتب الجيدة تجمع بهدوء الغبار في منزلك. ربما نسيت واحدة، أو أن شخصًا يعيش معك لديه كتابان جيدان. أيضًا من خلال البحث في منزلك، يمكنك العثور على كتب لنفسك ، يمكنك قراءتها، ولن تكلفك أي أموال.

3- اطلب من شخص أن يوصي لك بكتاب جيدا .

يمكنك أن تسأل أخيك الأكبر سنا، والدتك، والدك، أفضل صديق لك، أو حتى مدرس اللغة الإنجليزية الخاص بك. يمكن للأصدقاء أو العائلة الذين تربطك بهم أشياء مشتركة أن يقدموا توصيات كتابية ممتازة. غالبًا ما تحتوي المكتبات المحلية الصغيرة على توصيات رائعة، وعندما يتعرفون عليك، فمن الأفضل! يجب عليك أن تسأل الناس الذين يحبون نفس النوع من الكتب التي قرأوها، حتى تتمكن من مطابقهة الكتب التي تقرأها.

4- قراءة مراجعات الكتب في الصحف والمجلات.

اقرأ قوائم الأكثر مبيعًا المنشورة في معظم الصحف أو المجلات الأسبوعية، تعرف على الكتب الجديدة التي تتصدر عناوين الصحف ولماذا.

5. انضم إلى نادي للكتاب.

إن كونك عضوًا في نادي الكتاب غالبًا ما يكون وسيلة لتجربة الكتب الجديدة التي قد لا تكون أبدًا دافعًا لقراءتها بطريقة أخرى. يساعدك الانضمام إلى نادي الكتاب أو إنشاء نادي للكتاب على معرفة من يعجبه بنفس الكتب التي تحبها ، ويمكنك قراءة الكتب التي قرأها الآخرون وناقشوها. احصل على أشخاص يحبون قراءة الكتب للانضمام إلى نادي الكتب.

6- معرفة ما إذا كانت المكتبة أو المكتبة بها أجهزة كمبيوتر. إذا كان الأمر كذلك ، فراجع محرك بحث المكتبة. يمكنك استخدام محرك البحث للعثور على كتاب معين أو كتب لمؤلف معين أو أي شيء واسع مثل نوع معين فقط. يمكنك أيضا القيام بذلك في المنزل.

 

7- اسأل أمين المكتبة أو بائع الكتب عن موقع الكتب التي تبحث عنها. هو / هي سوف تكون سعيد/ة لمساعدتك.

 

8 – تخطي الرفوف في القسم الذي تهتم به. إذا رأيت أي شيء يبدو جذابًا، فاختره واقرأ الجزء الخلفي من الكتاب. أطلع سريعا على الجزء الخلفي من الكتاب أو رفرف الورق من الداخل، أينما كان الملخص. إذا لفت انتباهك ذلك، اقرأ الصفحة الأولى أو نحو ذلك. إذا كان لا يزال يلفت انتباهك، فمن المحتمل أنه كتاب جيد لك. قد يكون الموضوع مثيرًا لك، لكن أسلوب الكتابة يمكن أن يكون مفتاحًا للاستمتاع به. إذا بدت مثيرة للاهتمام، فضعها في قائمة كتبك التي ستشتريها. واصل القيام بذلك حتى يكون لديك عدد كافي من الكتب.

 

9- ابحث عن مكان للجلوس أو قف إذا لزم الأمر،

واقرأ الفصل الأول من كل كتاب. بالطبع ، إذا كان لديك العديد من الكتب ، فقد يكون هذا مضيعة للوقت. يمكن أن تساعدك قراءة الفصل الأول من كتاب ما في معرفة الكتب وأنواع الكتب التي تحبها ، وبالتالي لن تجد صعوبة في البحث عن الكتب مرة أخرى.

 

10- تضييق كومة الخاص بك.

إذا كنت تفضل كتاب 1 على كتاب 2، فضع كتابًا مرة أخرى. استمر في فعل هذا. إذا كنت تفضل كتاب 3 ثم كتاب 1، فضع كتابًا مرة أخرى ، إلخ.

 

11- بحث في قراءة قوائم الكتاب المفضلين لديك.

هناك احتمالات رائعة لأنك ستعجب بما يوصي به. اجعل هذه القائمة حيث يمكنك رؤيتها، بحيث يمكنك الاستمرار في الإضافة إلى هذه القائمة مع مرور الوقت. وبهذه الطريقة يمكنك أن ترى الكتب التي قرأتها بالفعل، وما الكتب التي تريد قراءتها حقًا.

 

12- انتقل إلى مواقع الويب مثل Gutenburg.org يحتوي هذان الموقعان على الكثير من الكتب الإلكترونية المجانية التي يمكنك تنزيلها أو طباعتها أو قراءتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كانت مدرستك أو مكتبتك تحتوي على كتب إلكترونية خاصة بها ، فيمكنك الذهاب إليها أيضًا من هناك.

 

13 – البحث العشوائي!

احصل على أي شيء مثير للاهتمام بشكل غامض على الرفوف، تحقق من ذلك، وقراءته! سوف تتفاجأ بكتب قد تعجبك سريعاً.

14- الكُتب المبوبة (مثل هاري بوتر أو الأحداث المؤسفة – Harry Potter or The Unfortunate Events)  تعتبر من الطرق الرائعة للحفاظ على القراءة مستمرة لديك الي حين استكشاف الخيارات الأخرى من الكتب التي قد تعجبك

 

 

المصدر : WikiHow

سعدنا بزيارتك، جميع مقالات الموقع هي ملك موقع الأكاديمية بوست ولا يحق لأي شخص أو جهة استخدامها دون الإشارة إليها كمصدر. تعمل إدارة الموقع على إدارة عملية كتابة المحتوى العلمي دون تدخل مباشر في أسلوب الكاتب، مما يحمل الكاتب المسؤولية عن مدى دقة وسلامة ما يكتب.


حياة أدب تراث

User Avatar

Emad Atef Mohamed

Hey everyone, this is Emad Atef, and I'm student at faculty of Education Ain Shams University, Biological and Geological Sciences department, I'm live in 6th of October city,Giza - Egypt and I'm currently working for elakademiapost as an editor and writer


عدد مقالات الكاتب : 15
الملف الشخصي للكاتب :

مقالات مقترحة

التعليقات :

اترك تعليق