Ad
في سنة 1984م، وبالتحديد في مدينة المحمدية بالمغرب، كشفت التحقيقات عن موت عائلة بأكملها مكونة من ثمانية أفراد. عانى الأبوان من أعراض متشابهة قبل أن توافيهما المنية، ثم لحق بهم الأطفال بعد عدة أيام. وبعد أن بدأت بعض أعراضهم تظهر أيضا لدى الزائرين الذين حضروا إلى البيت من أجل عيادة المرضى، بدأت الشكوك تحوم حول تسمم جماعي.عينت السلطات لجنة لكشف هذا اللغز، فتبين أن السبب في هذه المأساة حجرٌ غريبٌ تم وضعه كزينة في غرفة الجلوس. كان الحجر من مادة الإيريديوم المشعة Ir-192. وكان الأب قد أحضره معه من العمل، ظنًا منه أنه مجرد زينة، بعد أن نسي أحد العاملين أن يضعه في مكانه مع باقي المواد المشعة [1]. فما الذي حدث بالضبط حتى تلقى هذه العائلة المنكوبة هذا المصير؟ للإجابة على هذا السؤال، وللتعرف أكثر على أثر الإشعاعات النووية على الإنسان، دعونا نعرف: لماذا يجب أن نحذر الإشعاعات النووية؟ الإشعاع في الفيزياء النووية عندما نتحدث عن الإشعاع في الفيزياء

نعمل بجِد من أجل تقديم محتوى علمي دقيق يناسبك، لذا يمكنك إكمال قراءة المقال بعد تسجيل الدخول، من فضلك. التسجيل مجاني حتى الآن! استمتع بعضوية مجانية في موقع الأكاديمية بوست فورًا.

تسجيل دخول للأعضاء المسجلين مسبقًا.
   
تسجيل حساب جديد
*حقول ضرورية

سعدنا بزيارتك، جميع مقالات الموقع هي ملك موقع الأكاديمية بوست ولا يحق لأي شخص أو جهة استخدامها دون الإشارة إليها كمصدر. تعمل إدارة الموقع على إدارة عملية كتابة المحتوى العلمي دون تدخل مباشر في أسلوب الكاتب، مما يحمل الكاتب المسؤولية عن مدى دقة وسلامة ما يكتب.


فيزياء

User Avatar

مريم بلحساوية


عدد مقالات الكاتب : 22
الملف الشخصي للكاتب :

شارك في الإعداد :
تدقيق لغوي : صفاء بلحساوية
تدقيق علمي : abdalla taha

مقالات مقترحة

التعليقات :

عذراً، التعليقات معطلة.