Ad

أصاب فيروس كورونا آلاف الأشخاص في الصين وجميع الحالات خارج الصين تقريباً كانت لأشخاص وصلوا مؤخراً من ووهان، لكن هل حدثت عدوى لأشخاص آخرين خارج الصين؟

عدوى فيروس كورونا خارج الصين

أصيب شخصان من اليابان وألمانيا بفيروس كورونا، لكنهم لم يزورا المنطقة التي انتشر فيها الفيروس في الصين. أحد المريضين كان سائق حافلة ياباني في مدينة نارا ويبلغ الستين من العمر، حيث نقل مجموعتين من السياح الصينيين القادمين من مدينة ووهان الصينية. شُخِّص المريض بالالتهاب الرئوي ونُقل إلى المشفى.

بالإضافة إلى ذلك أكدت وزارة الصحة اليابانية إصابة رجل آخر في الأربعين من عمره كان يسكن في مدينة ووهان، حيث وصل إلى اليابان يوم 20 كانون الثاني. مما دفع وزراة الصحة إلى فحص الأشخاص الذين تواصلوا مع المريضين الجديدين، وهكذا يكون قد ارتفع عدد المصابين في اليابان إلى 6 أشخاص.

تسجيل الإصابة الأولى في ألمانيا

سجلت ألمانيا الحالة الأولى لرجل في الثالثة والثلاثين من عمره حيث أُصيب بعد زيارة زميله الصيني لمكان عمله، وقال المسؤولون من بافاريا أنَّ الرجل من منطقة شتارنبرغ جنوب ميونيخ بحالة جيدة حيث عُزل كإجراء احترازي.

قال أندرياس زابف رئيس مكتب بافاريا للصحة والسلامة الغذائية أنَّ الرجل شارك في دورة تدريبية في مكان عمله يوم الثلاثاء الماضي حيث شاركت في الدورة موظفة من نفس الشركة جاءت من الصين. المرأة لم تكن تشعر بأي أعراض من قبل، غادرت إلى منزلها يوم الخميس عبر الطائرة ثم ذهبت إلى الطبيب بعد شعورها بالمرض أثناء الرحلة حيث تبين إصابتها بفيروس كورونا.

تسكن المرأة في مدينة شنهاي الصينية، لكن زارها والداها من مدينة ووهان. علمت الشركة بإصابتها يوم الإثنين حيث أبلغت السلطات والموظفين.  تقدم الموظف الذي كان في الدورة التدريبية وقال أنَّه عانى من أعراض شبيهة بالتهاب الشعب الهوائية خلال عطلة نهاية الأسبوع ولذلك عاد للعمل يوم الإثنين.  وبعد تلقي نتائ الاختبار الإيجابية مساء الإثنين قررت السلطات عزله في المشفى.

أكد مورد قطع غيار السيارات في شركة Webasto بأنَّها الشركة المعنية وقال أنَّ الرجل يعمل في مقره الرئيسي في ستوكدورف جنوب ميونيخ. وألغت الشركة جميع الرحلات من وإلى الصين للأسبوعين المقبلين ومنحت موظفي ستوكدورف حرية العمل من المنزل هذا الأسبوع.

عدوى في فيتنام

قالت منظمة الصحة العالمية أنَّ إحدى الحالات في فيتنام تضمنت انتقال العدوى من إنسان لآخر خارج الصين. وبسبب استمرار انتشار المرض خارج الصين أعلنت منظمة الصحة العالمية يوم الخميس 30 كانون الثاني أنَّ فيروس كورونا المستجد يمثل حالة طواريء عالمية.

المصادر:

Independent

BBC

سعدنا بزيارتك، جميع مقالات الموقع هي ملك موقع الأكاديمية بوست ولا يحق لأي شخص أو جهة استخدامها دون الإشارة إليها كمصدر. تعمل إدارة الموقع على إدارة عملية كتابة المحتوى العلمي دون تدخل مباشر في أسلوب الكاتب، مما يحمل الكاتب المسؤولية عن مدى دقة وسلامة ما يكتب.


حياة طب صحة بيئة

User Avatar

Ala Kh


عدد مقالات الكاتب : 14
الملف الشخصي للكاتب :

مقالات مقترحة

التعليقات :

اترك تعليق