Ad

سجلت الولايات المتحدة أول حالة وفاة لطفل رضيع بعد إصابته بفيروس كورونا

كشف مسؤولون في «إلينوي-Illinois» عن وفاة طفل أثبتت إصابته بـ Covid-19، وهو أول حالة وفاة تم تسجيلها لطفل رضيع مصاب بالفيروس «التاجي-Corona Virus» في الولايات المتحدة الأمريكية.

كشف المحافظ «جاي بريتزكر-Jay Pritzker» أنه من بين ١٣ حالة وفاة أخرى تم الإبلاغ عنها في الولاية، كان منها موظفًا حكوميًا وطفلًا صغيرًا.

“اليوم لدي بعض الأخبار المحزنة للغاية لأعلن عنها، من بين الوفيات خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية موظف حكومي، وعضو في فريقنا في إدارة الخدمات الإنسانية وطفل رضيع.”

وقال في مؤتمر صحفي يوم السبت “لترقد روحهم في سلام”، “أعرف مدى صعوبة هذه الأخبار خاصة حول هذا الطفل الصغير جدًا. عند سماعه، أعترف أنني اهتتزت على الفور، ومن المناسب أن نحزن اليوم، يجب أن نحزن مع أسرتنا من موظفي الدولة مع العديد من الأشخاص الذين فقدناهم بالفعل بسبب هذا الفيروس، الصغار والكبار.”

جاء هذا التطور مع ارتفاع عدد الإصابات في الولايات المتحدة إلى حوالي ١٢٠٠٠٠، وقفز عدد الوفيات إلى أكثر من ٢٠٠٠.

قال مسؤولون إن السبب المحدد لوفاة الطفل غير واضح وإن التحقيق جارٍ. إن وفاة الطفل ستكون في غاية الضيق للآباء في جميع أنحاء البلاد، الذين اعتقدوا بعد تصريحات من قبل المسؤولين وخبراء الصحة أن كبار السن والذين يعانون من مشاكل صحية أساسية هم الأكثر عرضة للخطر.

كما خاطب الصحفيون يوم السبت مديرة الصحة في الولاية، الدكتورة «نجوزي إزيكي-Ngozi Ezike» التي حثت الناس على بذل كل ما في وسعهم لمنع انتشار المرض، وقالت: “إذا لم تكن منتبهًا، فربما تكون هذه دعوة للاستيقاظ.”

خطر الموت والمرض الشديد من «الفايروس التاجيCovid-19» أكبر بالنسبة لكبار السن والأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية أخرى. في معظم الحالات، يسبب الفيروس أعراضًا خفيفة أو معتدلة، والتي يمكن أن تشمل الحمى والسعال ولكن أيضًا حالات اعتلال رئوي متوسطة، والتي تتطلب أحيانًا دخول المستشفى.

ووفقًا للتقارير، فإن الأطفال يشكلون جزءًا صغيرًا من حالات الإصابة بفيروسات كورونا في جميع أنحاء العالم. ذكرت رسالة نشرتها مجلة «نيو إنجلاند جورنال-New England» الطبية من قبل باحثون صينيون في وقت سابق من هذا الشهر وفاة طفل يبلغ من العمر 10 أشهر مصاب بفيروس كورونا. كان الرضيع يعاني من انسداد في الأمعاء وفشل في الأعضاء، وتوفي بعد أربعة أسابيع من دخوله المستشفى.

تتبعَ بحث منفصل نُشر في مجلة «Pediatrics»، ٢١٠٠ طفل مصاب في الصين، سجلت حالة وفاة واحدة، تبلغ من العمر 14 عامًا، ووجدت الدراسة أن أقل من ٦ في المائة من الأطفال يعانون من مرض خطير.

وحث السيد «بريتزكر-Pritzker» الناس على اتباع أمر البقاء في المنزل وممارسة التباعد الاجتماعي عندما يكونون خارج منزلهم، وقال إن إجراءات التسوق الجديدة ستبدأ مثل الإعلانات في المتاجر التي تذكّر المتسوقين بالحفاظ على مسافة ستة أقدام وحظر مؤقت للأكياس القابلة لإعادة الاستخدام.

وقال “إن الأمر لا يتطلب الكثير من الناس لكسر القواعد والتسبب بخطر على المجتمع”.”يحتاج الناس إلى فعل الصواب. الآن، حقيقة أنك تشعر بالملل وتريد الحصول على لعبة كرة سلة صغيرة مع أصدقائك؟ سيموت الناس إذا لم تبق في المنزل “.

وكشف أيضًا أن مركز «ماكورميك-McCormick Place» للمؤتمرات في شيكاغو سيكون بمثابة “المستشفى الميداني” الأول في ولاية إلينوي.

وقال قائد المهندسين بالجيش جنرال «تود سيمونيت -Lt Gen Todd Semonite» للصحفيين يوم الجمعة إن الفيلق يقيم أسرّة لاستيعاب حوالي ٣٠٠٠ مريض في مركز المؤتمرات وسيكون جاهزا بحلول ٢٤ أبريل.

قال «بريتزكر-Pritzker»: “نحن لا ننتظر الأسوأ” “نحن نعد أنفسنا للأسوأ.”

المصادر

the guardian

The Independent

أقرأ ايضاً: كيف بدت مدن العالم بعد انتشار فيروس كورونا

سعدنا بزيارتك، جميع مقالات الموقع هي ملك موقع الأكاديمية بوست ولا يحق لأي شخص أو جهة استخدامها دون الإشارة إليها كمصدر. تعمل إدارة الموقع على إدارة عملية كتابة المحتوى العلمي دون تدخل مباشر في أسلوب الكاتب، مما يحمل الكاتب المسؤولية عن مدى دقة وسلامة ما يكتب.


حياة طب صحة

User Avatar

Fatima Qusay


عدد مقالات الكاتب : 16
الملف الشخصي للكاتب :

مقالات مقترحة

التعليقات :

اترك تعليق