Ad

فرصة لإجراء دراسات ما بعد الدكتوراة بيولوجي جامعة Lund بالسويد

تتناول فرصة ما بعد الدكتوراة بيولوجي جامعة Lund بالسويد مشروع بحثي لدراسة مقارنة لآلية النظر وعمل العين في أنواع مختلفة من الفراشات التي تعيش في ظروف بيئية مختلفة. يهدف المشروع البحثي للإجابة عن التساؤل المتعلق بتطور الأعين لدي الفراشات ومدي استجابتها للمؤثرات البيئية.

يتضمن المشروع البحثي قيام الباحث بإجراء دراسات علي أعين الفراشات بإستخدام تقنية micro-Computed Tomography.

تفاصيل

سينضم المُرشح الناجح إلى مشروع INVISMO (برئاسة Emily Baird، جامعة ستوكهولم) تحت إشراف مشترك مع PI Niklas Wahlberg. سيقوم المرشح الناجح بإجراء دراسة مقارنة للرؤية في الفراشات التي تعيش في بيئات مختلفة، من الغابات المغلقة إلى المروج المفتوحة. سيتم تنفيذ العمل مع الباحثين في مشروع INVISMO، ومجموعة علم الأحياء النظامية في قسم علم الأحياء في جامعة لوند، بالإضافة إلى شبكة واسعة من الزملاء الدوليين.

واجبات العمل

الواجبات الرئيسية التي ينطوي عليها منصب ما بعد الدكتوراة هي إجراء البحوث. يمكن أيضًا تضمين التدريس ، ولكن بما لا يزيد عن 20٪ من ساعات العمل. يجب أن يتضمن المنصب فرصة لمدة ثلاثة أسابيع من التدريب في التدريس لطلاب التعليم العالي والتعلم.

سيشمل مشروع ما بعد الدكتوراة توليد وتحليل صور التصوير المقطعي المحوسب لعيون الفراشة من مجموعة واسعة من الأنواع التي تعيش في بيئات مختلفة حول العالم.

سيتم تحليل البيانات التي الناتجة في إطار “الأشكال الجينية المقارنة – a comparative phylogenetic framework”، باستخدام الفرضيات الظاهرية الجينية الحالية، للتحقق مما إذا كان تطور رؤية الفراشة مقيدًا بالتطوير، أو ما إذا كانت الرؤية قابلة للتطور ويمكن أن تتطور بسرعة استجابة للتغيرات في البيئة.

يُتوقع من المرشح الناجح إجراء تحليلات مقارنة وتحليلات محتملة لـ “ديناميكيات التنويع – diversification dynamics”، باستخدام أحدث الخوارزميات والبرامج. يُفضل الخبرة في هذه التقنيات.

متطلبات التأهل

  • يتطلب التعيين في منصب ما بعد الدكتوراة أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة الدكتوراة، أو درجة دولية تُعادل درجة الدكتوراة، ضمن توصيف الوظيفة، ولم يتخطى أكثر من ثلاث سنوات منذ آخر موعد لتقديم الطلبات.
  • في ظروف خاصة، يُمكن قبول درجات الدكتوراة منذ في فترة أكبر.
  • يجب أن يكون لدى المرشحين اهتمام كبير بالنظرية التطورية العامة وإظهار القدرة على العمل بشكل مستقل وفي فرق مع باحثين آخرين، بما في ذلك طلاب الدكتوراة والماجستير في الإشراف.

متطلبات إضافية

إجادة اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابةً إجادة كبيرة
الخبرة والمهارات في المجالات التالية ضرورية: التحليلات المقارنة للتطور – سجل حافل بالنشر في المجلات العلمية المعترف بها دوليًا.

سيتم إعطاء الكفاءة العلمية والقدرة على تطوير وتنفيذ بحث عالي الجودة في مجال الموضوع اهتمامًا خاصًا في تقييم المرشح.

لمزيد من المعلومات حول المتطلبات وشروط التقديم يُرجي زيارة هذا الرابط آخر ميعاد للتقديم: ٢٨ مايو ٢٠٢١.

تعرف على أهم الاختبارات الدولية اللازمة للدراسة في الخارج من هنا

سعدنا بزيارتك، جميع مقالات الموقع هي ملك موقع الأكاديمية بوست ولا يحق لأي شخص أو جهة استخدامها دون الإشارة إليها كمصدر. تعمل إدارة الموقع على إدارة عملية كتابة المحتوى العلمي دون تدخل مباشر في أسلوب الكاتب، مما يحمل الكاتب المسؤولية عن مدى دقة وسلامة ما يكتب.


تعليم

User Avatar

Friends Innovative Technology and Science


عدد مقالات الكاتب : 1
الملف الشخصي للكاتب :

مقالات مقترحة

التعليقات :

اترك تعليق