Ad

خواكين فينيكس صوت من لا صوت لهم

شهد حفل جوائز الأوسكار هذه السنة العديد من المفاجأت حيث حاز الفيلم الكوري  «Parasite» على أربع جوائز أوسكار ومن ضمنهم جائزة أفضل فيلم ليكون بذلك أول فيلم ناطق بلغة أجنبية يفوز بجائزة أوسكار لأفضل فيلم. وأيضا فاز الممثل الشهير خواكين فينيكس بجائزة أوسكار لأفضل ممثل بدور رئيسي في فيلم «Joker».

أستغل خواكين فينيكس هذه المناسبة ليسلط الضوء على العديد من القضايا المتعلقة بالبيئة و العلاقات بين الشعوب وفي هذا المقال سنستعرض معكم أهم ما ذكره في خطابه .

خواكين فينيكس

 

صوت من لا صوت لهم

بدأ خواكين فينيكس خطابه بشكر منافسيه والثناء عليهم حيث قال:  “لا أرى نفسي أفضل من أي من الفنانين الذين نافسوني على نيل الجائزة، ولا أي أحد من الحاضرين هنا.ففي نهاية المطاف نحن نتشارك الحب نفسه، حب السينما. هذا الشكل من أشكال التعبير الذي وفر لي أروع حياة، لم أكن أتخيل نفسي بدونها، لكني أعتقد أن أفضل ما منحتنا السينما هو أن جعلتنا صوتاً لمن لا صوت لهم.”

ثم ذكر بعض المواضيع التي كانت تشغل باله في الفتره الماضية حيث قال: “لطالما فكرت في المشاكل المحزنة التي نواجهها بشكل جماعي وأعتقد بأننا جميعا نعمل لسبب واحد رغم اختلاف الطرق والوسائل.  فسواء قدمنا حلولًا لقضايا مثل عدم المساواة أو العنصرية أو حقوق مثلييّ الجنس أو حقوق السكان الأصليين أو حقوق الحيوان، فإن هدفنا الرئيس هو مكافحة الظلم”.

وأضاف أيضًا “نحن نناضل ضد أي اعتقاد يقول إن إمة واحدة أو شعبًا واحدًا أو جنسًا واحدًا له الحق في السيطرة على الآخر والتحكم فيه.

ثم قدم خواكين فينيكس مثالًا عمّا يحدث حاليًا ” أعتقد أننا أصبحنا منفصلين جدًا عن العالم الطبيعي. كثيرون منا مذنبون من وجهة نظر العالم الأنانية حيث نعتقد بأننا أصحاب الحق الأعظم و نقوم بنهب الموارد من عالمنا الطبيعي من دون حق و نعتقد بأنّ لنا الحق  لتلقيح بقرة بشكل اصطناعي، ثم بعد ذلك نسرق صغيرها -رغم صرخات الألم التي لا تخطئها العين- ثم نأخذ حليبها لوضعه في قهوتنا وحبوب فطورنا.”

بالإمكان أن نصبح أفضل

أختتم خواكين فينيكس خطابه بكلام تحفيزي من أجل النهوض بالإقتصاد العالمي ودفع عجلة التقدم إلى الأمام وحثّ الناس إلى تبادل الحب والشغف بقوله “لقد كنت وغدًا طوال حياتي، لقد كنت أنانيًا، لقد كنت قاسيًا في بعض الأحيان، وشخص من الصعب التعامل معه. أعمل بجهد كبير، وأنا ممتن لأن الكثير منكم في هذه القاعة قد منحني فرصة ثانية. أعتقد أن ذلك ممكنًا، عندما ندعم بعضنا البعض وليس عندما نلغي بعضنا البعض بسبب أخطائنا الماضية، عندما نساعد بعضنا البعض على النمو، عندما نعلم بعضنا البعض وعندما نوجه بعضنا البعض”.

وأضاف في ختام كلامه “عندما كنت في عمر السابعة عشر، كتب أخي هذا القصيدة الغنائية: “أهرب إلى الحب وسيتبعك السلام”.

المصدر:

The Academy

 

سعدنا بزيارتك، جميع مقالات الموقع هي ملك موقع الأكاديمية بوست ولا يحق لأي شخص أو جهة استخدامها دون الإشارة إليها كمصدر. تعمل إدارة الموقع على إدارة عملية كتابة المحتوى العلمي دون تدخل مباشر في أسلوب الكاتب، مما يحمل الكاتب المسؤولية عن مدى دقة وسلامة ما يكتب.


غير مصنف

User Avatar

Qaher Naji

درست تخصص هندسة كهربائية والكترونية، حاصل على درجة الماجستير في قسم التحكم الآلي، مهتم بالتكنولوجيا والهندسة.


عدد مقالات الكاتب : 46
الملف الشخصي للكاتب :

مقالات مقترحة

التعليقات :

اترك تعليق