Ad

البحث عن اسرار الشباب مستمر كما كان دائمًا. فلا أحد منا يريد أن يشيخ. لا يوجد شيء يمكن أن يفعله العلم الحديث لإيقاف الشيخوخة، على الرغم من الادعاءات الجريئة التي قدمتها المئات من المنتجات الّتي تدعي “مكافحة الشيخوخة”. لكن بالرغم من ذلك، وبتسليحنا بالأدوات المناسبة، يمكننا فهم عملية الشيخوخة، والتي يمكن أن تمكننا من اتخاذ خطوات تساعدنا على التقدم في السن بشكل أفضل. لهذا السبب أنشأ فريقٌ من العلماء المشهورين عالميًا في شركة Elysium Health «اختبار مؤشر العمر البيولوجي-Index Biological Age Test» – لمساعدة الأشخاص على فهم كيفية تقدمهم في العمر على المستوى الخلوي.

تأسست شركة Elysium Health على يد الدكتور ليو جوارينتي، مدير «مركز جلين لبيولوجيا أبحاث الشيخوخة-Glenn Center for Biology of Aging Research» في «معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (إم آي تي)-MTI». أسسها من أجل استكشاف التطورات العلمية والاكتشافات البارزة التي يمكن أن تنتج حلول صحية تساعد على تحسين الحياة. لدى Elysium شراكات مع بعض من أفضل الجامعات في العالم، بما في ذلك هارفارد و أوكسفورد وإم آي تي، ويضم مجلسها الاستشاري العلمي ثمانية حائزين على جائزة نوبل. بعبارةٍ أخرى، هذه ليست شركة تبيع الحيل فقط لأجل المال. فالعلم الصارم هو جوهر كل ما يفعلوه. يعد اختبار مؤشر العمر البيولوجي نتيجةً للتقدم الكبير في مجال «علم التخلق-Epigenetics»، ودراسة تغيرات الكائنات الحية الناجمة عن التعديل الجيني.

مثيلة الـ DNA

مثيلة الـ DNA

مع تقدمنا ​​في العمر، ترتبط بعض المركبات الكيميائية بجيناتنا، وتؤثر على كيفية التعبير عن هذه الجينات. عندما ترتبط المركبات اللاجينية بالحمض النووي، يقال إنها “أشّرَت” الجينوم. هذه التأشيرات لا تغير تسلسل الحمض النووي، لكنها مع ذلك تغير طريقة قراءة الخلايا لتعليمات الحمض النووي. واحدة من التأشيرات اللاجينية الأكثر شيوعًا تسمى «مثيلة الحمض النووي-DNA methylation». في عام 2018، طور الدكتور مورغان ليفين (الأستاذ في كلية الطب بجامعة ييل ومستشار المعلومات الحيوية في Elysium) تحليلًا ثوريًا للتأشيرات الحيوية اللاجينية يحسب العمر البيولوجي من خلال النظر في مواقع محددة على طول الجينوم لمعرفة نسبة الخلايا التي أُشِّرَت بواسطة مثيلة الحمض النووي. باستخدام هذا التحليل، ابتكرت شركة Elysium جهازأ يمكن لأي شخص استخدامه لتوظيف هذه الاكتشافات في صالحه.

اختبار مؤشر العمر البيولوجي

اختبار مؤشر العمر البيولوجي

يحلل اختبار مؤشر العمر البيولوجي أكثر من 100000 موقع من مثيلة الحمض النووي لمساعدة الناس على فهم كيفية تقدمهم في العمر. عند طلبك للجهاز، ترسل إليك الشركة مجموعة أدوات سهلة الاستخدام لجمع اللُعاب. بمجرد إرسالك لعينة اللعاب الخاصة بك، تقوم الشركة باستخراج حمضك النووي، وتحميله على شريحة تسلسل الحمض النووي، وتحليلها باستخدام تقنية حديثة مسماة بـ «المنصة الخوارزمية لفحص التخلق-Algorithmic Platform for Epigenetic Examination (APEX)». يقوم هذا النظام المتطور بفحص «ما فوق الجينوم-epigenome» بحثًا عن التأشيرات الحيوية لمثيلة الحمض النووي.

  • بمجرد اكتمال عملية التحليل، ترسل إليك الشركة تقريرًا كاملاً يتضمن الآتي:
    عمرك البيولوجي، وهو مقياس لمتوسط ​​العمر الذي يعمل فيه جسمك على نحو نموذجي.
  • المعدل التراكمي للشيخوخة، وهو المعدل الذي يتقدم فيه جسمك في العمر كل عامٍ عشته.
  • توصيات مدعومة علميًا تخص الصحة والنظام الغذائي ونمط الحياة، والتي تهدف إلى مساعدتك في التقدم في العمر بشكل أفضل.

لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة لتكون استباقيًا بشأن صحتك، انقر هنا لقراءة المزيد عن اختبار مؤشر العمر البيولوجي، وتحكم في كيفية تقدمك في العمر على المستوى الخلوي.

المصادر: Futurism, Fast Company, Wired
إقرأ أيضًا: لماذا نشعر بالتعب أكثر خلال فصل الشتاء؟

سعدنا بزيارتك، جميع مقالات الموقع هي ملك موقع الأكاديمية بوست ولا يحق لأي شخص أو جهة استخدامها دون الإشارة إليها كمصدر. تعمل إدارة الموقع على إدارة عملية كتابة المحتوى العلمي دون تدخل مباشر في أسلوب الكاتب، مما يحمل الكاتب المسؤولية عن مدى دقة وسلامة ما يكتب.


تقنية طب صحة أحياء كيمياء

User Avatar

Hiba Ali

هِبَة هيَ طالبةٌ في المرحلةِ السادسة مِنْ كُليةِ الطِب. تَقضيْ وقتَها في تحريرِ مواقعِ ويكي، الرَّسم، وأحيانًا قراءةَ أدبِ الأطفال. تَعملُ لدى الأكاديمية بوست كمُترجمة، وتنصب أغلبُ ترجمَتها على المواضيعِ الطبية، وأحيانًا التِقَنية.


عدد مقالات الكاتب : 59
الملف الشخصي للكاتب :

مقالات مقترحة

التعليقات :

اترك تعليق