Ad
تحتاج السيارة إلى وقود لتتحرك، وتحتاج المروحة إلى الكهرباء كي تعمل. وكما كل الأشياء تحتاج إلى مصدر للطاقة لتقوم بوظائفها فإن جسم الإنسان أيضًا يحتاج إلى الطاقة كي يقوم بأبسط الوظائف، كرفع الكأس عن الطاولة أو حتى التنفس. ويعد «الجلوكوز- Glucose»، الذي هو نوع من أنواع السكر، مصدر الطاقة الأساسي للخلايا لتقوم بوظائفها. يقوم هرمون يُدعى «الأنسولين – Insulin» بتنظيم عملية دخول سكر الجلوكوز إلى الخلايا، ويعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم. ويحدث مرض السكري عندما يعجز الجسم عن إفراز هرمون الأنسولين، وهذا ما يعرف بالنوع الأول من مرض السكري. أما النوع الثاني من مرض السكري فيحدث عند عدم قدرة الأنسولين الذي أفرزته الخلايا على تنظيم دخول سكر الجلوكوز إلى الخلايا. وفي كلتا الحالتين فإن نسبة السكر سترتفع في الدم. كيف يؤثر السكري في القدم؟ يتسبب مرض السكري في تغيرات عديدة في الجسم، وسنركز في هذا المقال على التغيرات التي تصيب القدمين. إذ تظهر على قدم المصاب بالسكري العديد

نعمل بجِد من أجل تقديم محتوى علمي دقيق يناسبك، لذا يمكنك إكمال قراءة المقال بعد تسجيل الدخول، من فضلك. التسجيل مجاني حتى الآن! استمتع بعضوية مجانية في موقع الأكاديمية بوست فورًا.

تسجيل دخول للأعضاء المسجلين مسبقًا.
   
تسجيل حساب جديد
*حقول ضرورية

سعدنا بزيارتك، جميع مقالات الموقع هي ملك موقع الأكاديمية بوست ولا يحق لأي شخص أو جهة استخدامها دون الإشارة إليها كمصدر. تعمل إدارة الموقع على إدارة عملية كتابة المحتوى العلمي دون تدخل مباشر في أسلوب الكاتب، مما يحمل الكاتب المسؤولية عن مدى دقة وسلامة ما يكتب.


طب صحة

User Avatar

Razan AlKhwaja

خريجة أطراف اصطناعية وأجهزة مساندة من الجامعة الأردنية


عدد مقالات الكاتب : 3
الملف الشخصي للكاتب :

مقالات مقترحة

التعليقات :

عذراً، التعليقات معطلة.