Ad

ما هو اختبار السات SAT؟

هو اختصار Scholastic Assessment Test وهو اختبار للقبول الجامعي معترف به عالميًا ويتيح لخريجي الثانوية العامة إطلاع الكليات على معرفتهم الجيدة وقدرتهم على تطبيق المعرفة في المجالات الرئيسية( القراءة والكتابة والرياضيات، قسم كتابة المقالات اختياري لكنه مطلوب لدى بعض المؤسسات) واستعدادهم بالالتحاق بالجامعات الأمريكية بشكل أساسي أو بعض الجامعات والمؤسسات الأكاديمية الأخرى في كندا وأستراليا والمملكة المتحدة والهند، وتزويد الكليات بنقطة بيانات مشتركة يمكن استخدامها لمقارنة جميع المتقدمين. سيراجع مسؤولو القبول بالكلية نتائج الاختبارات المعيارية جنبًا إلى جنب مع المعدل التراكمي لمدرستك الثانوية، والفصول التي تلقيتها في المدرسة الثانوية، وخطابات التوصية من المعلمين أو الموجهين، والأنشطة اللامنهجية، ومقابلات القبول، والمقالات الشخصية.

أقسام اختبار SAT؟

يتكون اختبار SAT من قسم الرياضيات وقسم القراءة والكتابة. كما تتوفر العديد من اختبارات SAT المتخصصة في مجالات الأدب الإنجليزي، واللغات الأخرى، والتاريخ، والرياضيات، والعلوم. جميع اختبارات SAT المتخصصة هي اختبارات أسئلة متعددة الخيارات لمدة ساعة واحدة ويقدم على الورق. جميع الكليات والجامعات الأمريكية تقبل بنتائج اختبار SAT خلال عملية القبول الجامعي.

ما أهمية درجات SAT في عملية التقديم للكلية؟

تختلف من جامعة إلى أخرى. بشكل عام، كلما حصلت على درجات أعلى في اختبار SAT، ستتوفر لك المزيد من الخيارات في عملية القبول الجامعي.

متى يجب عليك أخذ اختبار SAT؟

يأخذ معظم طلاب المدارس الثانوية اختبارSAT، خلال ربيع السنة أو خريف العام الدراسي. من المهم ترك وقت لإعادة الاختبار إذا كنت بحاجة إلى رفع درجاتك قبل التقدم إلى الكلية. ويتم تقديم اختبار SAT محليًا كل عام في أغسطس وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر ومارس ومايو ويونيو.

كيفية التحضير لاختبار SAT؟

يعد إجراء اختبار تدريبي لاحتبار SAT أحد أفضل الطرق لمحاكاة الاختبار الحقيقي. تتوفر ثمانية اختبارات تدريب رسمية لاختبار SAT مجانًا، عبر الإنترنت وعلى الورق. تم إنشاء كل اختبار تدريبي بواسطة صانعي اختبار SAT، ويحتوي على نفس أنواع الأسئلة التي ستراها في يوم الاختبار. تم تقديم ستة من اختبارات الممارسة في السابق كاختبارات SAT فعلية.

الاختبارات التجريبية لاختبار SAT عبر الإنترنت:

قم بإجراء اختبارات SAT التدريبية عبر الإنترنت باستخدام Official SAT Practice على Khan Academy. سيتم تسجيل إجاباتك تلقائيًا في نهاية الاختبار الخاص بك، وسيبقيك المؤقت على المسار الصحيح مع الحدود الزمنية للقسم. أفضل ما في الأمر أنه بعد الاختبار التدريبي، ستحصل على توصيات تدريب مخصصة حسب مستواك حتى تتمكن من التركيز على تطوير مستواك.
(ملاحظة: ستحتاج إلى تسجيل الدخول أو التسجيل للحصول على حساب أكاديمية خان مجاني لبدء الاختبار)

الاختبارات التجريبية لاختبار SAT الورقية:

هل تفضل إجراء اختبار تدريبي باستخدام الورق والقلم؟ قم بتنزيل وطباعة اختبارات التدريب الورقية المتوفرة في موقع collegeboard.

ستحتاج إلى طابعة وقلم رصاص وآلة حاسبة ومؤقت لإجراء الاختبارات. وهنا بعض النصائح التي ستحتاجها اثناء التدريب:
– ضع علامة على إجاباتك في الصف الصحيح من الدوائر في ورقة الإجابة. كن حذرًا بشكل خاص إذا تخطيت الأسئلة.
– لا بأس في التخمين. اذا كنت لا تعرف الإجابة الصحيحة.
– تعرف على كيفية إدخال إجاباتك على شبكة الرياضيات الإضافية من هنا.

إذا كنت تستخدم قارئ شاشة أو تقنية مساعدة أخرى، فنحن نوصي باختبارات ممارسة Microsoft Word المحسنة لك.

للمزيد من المعلومات يمكنك زيارة موقع المؤسسة المنظمة للاختبار collegeboard.org.

سعدنا بزيارتك، جميع مقالات الموقع هي ملك موقع الأكاديمية بوست ولا يحق لأي شخص أو جهة استخدامها دون الإشارة إليها كمصدر. تعمل إدارة الموقع على إدارة عملية كتابة المحتوى العلمي دون تدخل مباشر في أسلوب الكاتب، مما يحمل الكاتب المسؤولية عن مدى دقة وسلامة ما يكتب.


اخر

User Avatar

Faiza Ghanem


عدد مقالات الكاتب : 14
الملف الشخصي للكاتب :

مقالات مقترحة

التعليقات :

اترك تعليق