Ad

القصة تبدأ بفتاة تمتلك جلد حساس كلما أرادت وضع كحل العينين، يتهيج جلدها ويصير لونه أحمر وأحيانًا تبدأ عينيها بإفراز الدموع. كانت هذه الفتاة تظن أنها لن تستطيع استعمال أي كحل مجددًا حتى اكتشفت طريقة لصنعه من مواد طبيعية ولهذا نقدم لكم طريقة عمل كحل العينين في المنزل من مواد طبيعية.

ما هو كحل العينين؟

كحل العينين (أيلاينر) هو مستحضر تجميل يستخدم لتحديد العينين وإظهار جمالهما وأيضًا إنشاء مظهر عين أوسع أو أصغر. يمكن رسم محدد العيون فوق الرموش العلوية أو أسفل الرموش السفلية أو كليهما، حتى على الخطوط المائية للعينين (هو خط الجلد بين الرموش والعين كما أنه ليس مصطلحًا طبيًا).

الآثار الجانبية لكحل العينين

  1. إذا كان كحل العيون قديم، فهذا يزيد من فرص تلوثه بالبكتيريا أو الفطريات. إذا تم إدخاله مباشرة في عينك، فقد ينتهي بك الأمر مع عدوى خطيرة في العين ولهذا يُنصح بألا تحتفظ بمستحضر تجميل للعينين لمدة تزيد عن ثلاثة شهور.
  2. من المهم الانتباه إلى ملصق المكونات الموجود على مكياجك. على سبيل المثال، يرتبط الكحل، وهو منتج يستخدم لتعزيز مكياج العيون في بعض البلدان، بالتسمم بالرصاص لدى الأطفال. تقول الدكتور سود مينديراتا إن المكونات الأخرى التي يجب تجنبها تشمل التلك وبوتيل هيدروكسيانيزول (BHA) واليوريا والكبريتات والفثالات. تعمل بعض هذه المكونات كمواد حافظة أو مثبتات أو عوامل مضادة للتكتل، ولكنها يمكن أيضًا أن تهيج الجلد أو ترتبط بمخاطر الإصابة بالسرطان بكميات كبيرة.
  3. وفقًا لبحث أجرته عالمة في جامعة واترلو عام 2015، فإن الأشخاص الذين يضعون الكحل على الجفن الداخلي يتعرضون لخطر تلويث العين والتسبب في مشاكل في الرؤية. هذه هي الدراسة الأولى التي تثبت أن جزيئات قلم كحل العين تنتقل إلى العين.

كيف تصنع كحل العينين في المنزل؟

1) باستخدام الفحم النشط

  • قم بشراء بعض الفحم النشط الذي يستخدم عادة كعلاج لعسر الهضم، لذلك عادة ما يأتي على شكل كبسولات. هذه المادة الطبيعية السوداء النقية مثالية لصنع محدد عيون منزلي. هذا يختلف عن نوع الفحم الذي تحرقه لطهي الطعام على الشواية لذلك قم بالبحث عن وعاء يحتوي على كبسولات مكتوب عليها “الفحم النشط”.
  • اكسر بضع كبسولات في وعاء صغير. يمكنك استخدام وعاء مرطب شفاه أو علبة صغيرة أو أي وعاء آخر في متناول يدك لكسر كبسولات الفحم النشط في الحاوية.
  • اغمسي فرشاة الآيلاينر في الفحم. يمكنك استخدام الفحم النشط العادي كمحدد عيون دون خلطه بأي شيء آخر حيث يختلط الفحم بشكل طبيعي مع الزيوت الموجودة على بشرتك ليبقى في مكانه بمجرد وضعه.
  • إذا كنتِ تفضلين أن يحتوي كحل العيون على قوام معجون أو جل، يمكنك مزج الفحم النشط مع الماء أو الزيت لجعله رطبًا قليلًا. ابدئي بقطرة واحدة أو قطرتين فقط، واستمري في خلط المزيد حتى يصل محدد العيون إلى القوام الذي تريدينه. جرب خلط زيت الجوجوبا، زيت اللوز، زيت جوز الهند، ألوفيرا أو ماء.

2) باستخدام اللوز

  • هذه الطريقة هي بديل رائع إذا لم يكن لديك فحم نشط في متناول اليد. يخلق السخام من اللوز المحترق بطانة سوداء غنية تبدو جيدة مثل البطانة المشتراة من المتجر. كل ما تحتاجه هو بعض المستلزمات المنزلية: لوز نيئ غير محمص أو مملح، زوج من ملاقط، كشاف ضوئي،وعاء أو طبق صغير وسكين زبدة.
  • استخدم الملقط لتثبيت اللوز (وحماية أصابعك من الاحتراق) وامسك القداحة بالقرب من اللوز. سوف يحترق اللوز ببطء ويدخن. استمر في ذلك حتى يتحول نصف اللوز تقريبًا إلى سخام حيث يجب أن تكون سوداء ودخانية. إذا كانت الملاقط التي تستخدمها معدنية بالكامل، فقد تسخن وتحرقك إذا كنت تستخدم الولاعة لفترة طويلة لهذا ارتدِ قفازًا لحماية يدك. جرب تدوير اللوز بشكل دائري بحيث يحترق بالتساوي من جميع الجوانب.
  • كل هذا السخام الأسود اللطيف هو ما تحتاجه لإنشاء كحل. استخدم سكين الزبدة لكشط اللوز ووضعه في الطبق وإذا كنت بحاجة إلى مزيد من السخام، فاستمر في حرق اللوز أو ابدأ في أخرى حتى تجمع كومة جيدة منه في الطبق. أثناء الكشط، تأكد من عدم كشط قطع اللوز غير المحترقة. يجب أن يكون السخام ذو ملمس ناعم ومغبر، بدون قطع كبيرة.
  • اغمسي فرشاة الآيلاينر في سخام اللوز. يمكنك استخدام السخام العادي كآيلاينر دون خلطه بأي شيء آخر. سوف يختلط بشكل طبيعي مع الزيت الموجود على بشرتك للبقاء في مكانه بمجرد تطبيقه.
  • جرب مواد مختلفة. إذا كنتِ تفضلين أن يحتوي كحل العيون على قوام معجون أو جل، يمكنك مزج الفحم النشط مع الماء أو الزيت لجعله رطبًا قليلًا. ابدئي بقطرة واحدة أو قطرتين فقط، واستمري في خلط المزيد حتى يصل محدد العيون إلى القوام الذي تريدينه. جرب خلط زيت الجوجوبا، زيت اللوز، زيت جوز الهند، ألوفيرا أو ماء

إن وجدت مقال طريقة عمل كحل للعينين (أيلاينر) في المنزل من مواد طبيعية مفيد لك وهل ستقومي بتطبيقه؟ شاركينا تجربتك.

مصدر1
مصدر2
مصدر3

سعدنا بزيارتك، جميع مقالات الموقع هي ملك موقع الأكاديمية بوست ولا يحق لأي شخص أو جهة استخدامها دون الإشارة إليها كمصدر. تعمل إدارة الموقع على إدارة عملية كتابة المحتوى العلمي دون تدخل مباشر في أسلوب الكاتب، مما يحمل الكاتب المسؤولية عن مدى دقة وسلامة ما يكتب.


حياة صحة كيمياء

User Avatar

Heba Allah kassem

اسمي هبة وأعيش في مصر حيث لا زلت طالبة في كلية العلاج الطبيعي بجامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا. لدي شغف حقيقي بالعلم حيث أتابع كل ما هو جديد في ساحة العلم. أحلم بأن أعمل في مجال البحث العلمي يومًا ما.


عدد مقالات الكاتب : 81
الملف الشخصي للكاتب :

مقالات مقترحة

التعليقات :

اترك تعليق