Ad
لولا الفيزياء، لما تمكنا من حل الكثير من المعضلات الكونية، ولولا إسهامات ساتيندرا ناث بوز Satyendra Nath Bose في الفيزياء، لواجهنا الكثير من العقبات. بدايات حياته Satyendra Nath Bose ولد ناث بوز في الأول من يناير عام 1894 في ولاية “بنغال الغربية” والتي تقع بالهند. كان الولد الأكبر والذكر الوحيد على إخوته الست. عرُف بوز بنبوغه وفطنته العقلية في بدايات حياته. اجتاز امتحان القبول في المدرسة الهندوسية (واحدة من أقدم المدارس بالهند)، وحصل على المركز الخامس مع مرتبة الشرف عن جدارة واستحقاق. [1] ذلك الامتحان كان بمثابة الخطوة الأولى في حياته العلمية الطويلة. بعد ذلك التحق الشاب بالكلية الرئاسية الحكومية Presidency College حيث تعلم مبادئ العلوم في أحد مساقات الكلية على يد بعض العلماء المشهورين وقتها مثل جاجاديش تشاندرا بوز Jagadish Chandra Bose وبرافولا شاندرا راي Prafulla Chandra Ray. تخرج ناث بوز من الجامعة ببكالوريوس العلوم الرياضية عام 1913 ليحصل بعدها بسنتين فقط على درجة الماجستير في نفس التخصص. دائمًا

نعمل بجِد من أجل تقديم محتوى علمي دقيق يناسبك، لذا يمكنك إكمال قراءة المقال بعد تسجيل الدخول، من فضلك. التسجيل مجاني حتى الآن! استمتع بعضوية مجانية في موقع الأكاديمية بوست فورًا.

تسجيل دخول للأعضاء المسجلين مسبقًا.
   
تسجيل حساب جديد
*حقول ضرورية

سعدنا بزيارتك، جميع مقالات الموقع هي ملك موقع الأكاديمية بوست ولا يحق لأي شخص أو جهة استخدامها دون الإشارة إليها كمصدر. تعمل إدارة الموقع على إدارة عملية كتابة المحتوى العلمي دون تدخل مباشر في أسلوب الكاتب، مما يحمل الكاتب المسؤولية عن مدى دقة وسلامة ما يكتب.


علم

User Avatar

Ahmed Safwat Salah Al-Din

طالب كيمياء، محب للعلوم والبحث العلمي، وكذلك الفن بأشكاله٠


عدد مقالات الكاتب : 31
الملف الشخصي للكاتب :

مقالات مقترحة

التعليقات :

عذراً، التعليقات معطلة.