Ad

أكبر عملية اختراق في تاريخ تويتر

أيلون ماسك، جيف بيزوس وبيل غيتس مع العديد من الشخصيات البارزة في أمريكا اقتصادياً وسياسياً، تعرضت حساباتهم على تويتر للاختراق لتُستخدم في عملية احتيال عن طريق عملة البيتكوين. في أكبر عملية هجوم إلكتروني تتعرض له تويتر في تاريخها.

أكبر عملية اختراق في تاريخ تويتر
تغريدة من حساب بيل غيتس يقول فيها “أرسل لي 1000$ وأنا سوف أعيدها لك 2000$

وصرحت تويتر أنه كان هجوم منسق باستخدام الهندسة الاجتماعية، استهدف موظفيها للوصول للأنظمة الداخلية. وصرحت تويتر في عدة تغريدات أن المخترقون استطاعوا التحكم بالعديد من الحسابات الشهيرة والموثقة، ونشر التغريدات بعدما تمكنوا من الوصول للأنظمة الداخلية.
اتخذت تويتر تدابير حازمة فمنعت العديد من الحسابات الموثقة من التغريد. وأوقفت طلبات تغيير كلمة السر، والعديد من الوظائف الأخرى. وحذفت التغريدات المنشورة. وغرد المدير التنفيذي لشركة تويتر «جاك دورسي–Jack Dorsey »:”يوم صعب لنا في تويتر. نحنا نشعر بالسوء لحدوث ذلك”.
كان أول تصريح لتويتر بعد 90 دقيقة من نشر رسائل الاحتيال على حسابات بيل غيتس وأيلون ماسك. بينما الهجوم كان مستمر والعديد من الحسابات المشهورة الأخرى بدأت بنشر مثل هذه الرسائل. وحتى حساب تويتر الرسمي على تويتر اخُترق:

أكبر عملية اختراق في تاريخ تويتر
اختراق حساب تويتر الرسمي وظهور تغريدة مشابهة للموجودة على حساب بيل غيتس وأيلون ماسك

وكانت التغريدات تحمل عنوان محفظة بيتكوين تابعة للمخترقين. حيث حسب موقع blockchain.com وصل العدد إلى أكثر من 12 بيتكوين أي حوالي 116,000$ جراء عمليات نقل الأموال إليها، منذ نشر التغريدات التي وصل عددها إلى 377، وقد تستمر في الزيادة.
هذه ليست المرة الأولى التي تواجه فيها تويتر تهديد داخلي. ففي عام 2017 موظف في قسم خدمة العملاء حذف حساب دونالد ترامب. وفي 2019 موظفيّن سابقيّن اتُهموا بالتجسس بعد دخولهم الغير قانوني إلى معلومات حساب ألاف من المستخدمين وتوفيره لحكومة المملكة العربية السعودية.

مصادر(أكبر عملية اختراق في تاريخ تويتر):

BBC

CBS

the guardian

المزيد:

الهندسة الاجتماعية، فن اختراق البشر

سعدنا بزيارتك، جميع مقالات الموقع هي ملك موقع الأكاديمية بوست ولا يحق لأي شخص أو جهة استخدامها دون الإشارة إليها كمصدر. تعمل إدارة الموقع على إدارة عملية كتابة المحتوى العلمي دون تدخل مباشر في أسلوب الكاتب، مما يحمل الكاتب المسؤولية عن مدى دقة وسلامة ما يكتب.


برمجة تقنية

User Avatar

Joseph Kalash

طالب في كلية الهندسة المعلوماتية جامعة دمشق


عدد مقالات الكاتب : 11
الملف الشخصي للكاتب :

مقالات مقترحة

التعليقات :

اترك تعليق